شركة البترول الوطنية تبدأ اجراءات ترسية عطاءات الوقود البيئي


قال المتحدث الرسمي في شركة البترول الوطنية نائب الرئيس التنفيذي للخدمات المساندة خالد العسعوسي أن الشركة انتهت من عملية التقييم الفني والتجاري والقانوني لعطاءات مشروع الوقود البيئي مشيرا الى انه تم البدء في إجراءات الترسية اليوم.

واوضح العسعوسي في تصريح للصحافيين على هامش اللقاء الذي نظمته شركة البترول الوطنية الكويتية اليوم مع المقاولين بعنوان (لقاء السلامة 2014) أن الترسية النهائية للمشروع تمر بمجموعة من المراحل بدءا من لجنة المناقصات الداخلية بالشركة والتي ستنعقد اليوم مرورا بلجنة المناقصات العليا في مؤسسة البترول وصولا إلى لجنة المناقصات المركزية.

وتوقع الانتهاء من الترسية قبل الأعياد الوطنية نهاية فبراير المقبل وإبلاغ المقاولين لاستكمال استعداداتهم لتقديم الضمانات البنكية والتأمينية يليها شهرين مشيرا الى ان توقيع العقود مع التحالفات التي سيتم عليها الترسية سيكون نهاية مارس أو أوائل أبريل المقبل.

وذكر أنه في حال تم توقيع العقود خلال شهر أبريل المقبل سيتم بدء تنفيذ المشروع خلال شهر سبتمبر أو أكتوبر المقبلين مبينا ان الشركات التي تم الترسية عليها هي الشركات الأقل سعرا.

وحول تطورات مشروع المصفاة الجديدة بين العسعوسي أنه تم تشكيل لجنة مشتركة تضم مؤسسة البترول وشركة صناعة الكيماويات البترولية وشركة البترول الوطنية لإعادة تقييم المشروع في ظل التفكير بدمج مشروع (الالوفينات 3) مع المصفاة وتقييم الوضع النهائي للمشروع بعد الدمج على أن تقوم اللجنة برفع تقريرها في موعد أقصاه ثلاثة أسابيع من الآن.

وتوقع أن يتم اتخاذ قرارا بخصوص المشروع منتصف فبراير المقبل سواء بالاستمرار بالمصفاة كما هي أو الدمج والذي سيعرض على مجالس إدارات الشركات والإدارات التنفيذية لاتخاذ اللازم بهذا الخصوص.
أضف تعليقك

تعليقات  0