"الغذاء والدواء" تحذر من المياه الغازية لاحتوائها على مواد مسرطنة






ذكرت وكالة "أسوشيتد برس" أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تحذر من إضافة الألوان إلى المشروبات الغازية الملونة، لأنها غير آمنة، موضحاً تقارير المستهلك أن 12 علامة من العلامات التجارية تحتوى على مستويات متفاوتة من مادة “methylimdazole 4” وهى معروفة باسم "4 ميل"، وهى مادة مسرطنة.

وأشارت جولى بوتنام، المتحدثة باسم إدارة الأغذية والعقاقير، أنه لم يتم تحديد كمية الـ"4 ميل" المستخدمة فى الطعام والشراب، وتتشكل هذه المادة فى بعض المشروبات ذات لون الكراميل عند مستويات منخفضة من أثناء عملية التصنيع.

وحثت وكالة تقارير المستهلك لتعيين الحد الأقصى للمادة عند إضافة مصطنع إلى الأطعمة والمشروبات الغازية، ومنع المنتجات من أن تحمل اسم "طبيعى"، إذا كانت تحتوى على ألوان الكراميل "البنى الغامق".

وأكد رانجان أورفاشى على ضرورة تجنب المشروبات الغازية البنية وألوان الطعام ذات اللون البنى الغامق، لأنه ليس هناك سبب لتعرض المستهلكين لهذا الخطر، وأنه من السهل أن يتجنبوه.

وعلى الرغم من أن الدراسات لم تكن حاسمة حول ما إذا كان "ميثيل ميدازول 4" مادة مسرطنة، ولكن كاليفورنيا تحذر من استخدام المنتجات التى تحتوى على مستوى معين من تلك المادة.

وأشارت إلى أن متوسط كمية الصودا المستخدمة يومياً من قبل أولئك الذين يشربون المياه الغازية لا يتعدون 29 ملليلتر من المشروبات الغازية ذات لون الكرامل يومياً، وقالت إن الناس لا تتجاوز الحد الأدنى.
أضف تعليقك

تعليقات  1


احمد
بعد ما شربت الناس وطفحت جايين تقولون مسرطن