3 سلطات فاكهة متنوّعة تحرقين بها الدهون




في الفاكهة مغذيات لا تقاوم خصوصًا أنها مليئة بالفيتامينات والمعادن الكفيلة بإعطاء الجسم قوة دفع كبيرة.

أما إذا كنت تبحثين عما يحرق لك الدهون المتراكمة فليس عليك الابتعاد عن تناول الفاكهة على الاطلاق بل التركيز على استهلاك سلطات الفاكهة المتنوعة التي تحمل كل ما تحتاجين إليه من طاقة ونشاط ورشاقة!

اليك من gheir 3 أنواع من سلطات الفاكهة التي تعالجين بها مشكلة الدهون المتنامية!

- بالرغم من احتوائهما على نسبة من الدهون، وهي دهون صحية بالطبع، تبقى الأفوكادو وجوز الهند على رأس قائمة الفواكه الحارقة للدهون، لذا لا تتردّدي في إعداد سلطة من نوع جديد تجمعين فيها بين الأحماض الدهنية من نوع أوميغا 9 التي توجد في الافوكادو، والدهون الثلاثية المتوسطة السلسلة الموجودة في جوز الهند والتي تزيد من سرعة الأيض بمقدار 30 في المئة.

- الليمون والبرتقال والفراولة، ثلاثية تعمل على تحسين عمل الكبد مما يساعد على زيادة حرق الدهون. ففيما يتحلى الليمون والبرتقال بالفيتامين “C” ومقاومته للامراض الشائعة مثل الزكام، تأتيك الفراولة بمادة الاسكوربيك وعنصر البوتاسيوم والنياسين فضلًا عن كمّيات متوسطة من الحديد. قومي بتحضير هذه السلطة بانتظام وساهمي في الحفاظ على اطلالتك ورشاقتك.

- الغريبفروت من أشهر أنوع الفواكه الحارقة للدهون. أثبتت دراسة أجريت في جامعة جون هوبكنز أن النساء اللواتي واظبن على تناول الغريبفروت يوميًا انخفض لديهن الوزن بشكل ملحوظ دون أيّ تغييرات أخرى على أنماطهن الغذائية.

حمية الغريبفروت نظام يعتمد على تناول نصف حبة غريبفروت أو شرب عصيره مع كل وجبة والتخفيف من الوحدات الحرارية غالباً لأقلّ من 800 وحدة حرارية يوميًا. تستند هذه الحمية إلى اعتبار أن الغريبفروت يحتوي على انزيم لحرق الدهون. أعدي سلطة الغريبفروت مع الفراولة لمذاق رائع وصحّي.

أضف تعليقك

تعليقات  0