أسماء 5739 طالباً وطالبة تم قبولهم في هيئة التطبيقي


اعتمد المدير العام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور أحمد الأثري نتائج قبول الطلبة والمتدربين في كليات ومعاهد الهيئة ودوراتها التدريبية الخاصة في الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2013 / 2014 الذين بلغ عددهم 5739 طالبا وطالبة.

وقال الأثري في مؤتمر صحافي ان آلية القبول جاءت وفقا مسطرة واحدة على جميع الطلبة المتقدمين حيث تم التعامل معهم وفق اللوائح والشروط التي وضعتها عمادة القبول والتسجيل، مؤكدا انه تم القضاء على مشاكل نظام البانر بشكل واسع والدليل على ذلك اعلان اسماء المقبولين للفصل الدراسي الثاني بالوقت المحدد دون وجود اي مشاكل .

وعن امتناع وزارة المالية في توفير ميزانية للساعات الزائدة لأعضاء هيئة التدريس والتدريب أفاد الاثري ان وزارة المالية «لم تمنع توفير الميزانية وهم متعاونون معنا مع متطلبات الهيئة وطلبوا فقط بتوفير بعض المستندات والإثباتات والتعاون جدا مثمر وايجابي مع وزارة المالية».

وعن وجود الاكاديميين في المناصب الادارية في ديوان عام الهيئة وتأثيره على الشعب المغلقة، قال الاثري ان «وجود الاكاديميين في الادارة العليا للاستفادة من خبراتهم في النهوض بالمشاريع العلمية الاكاديمية وهذا لا يعني اننا نحرم الاداريين من تقلد المناصب»، مؤكدا انه «تم تشكيل لجنة المناصب الاشرافية تمنح الاداريين تقلد المناصب الاشرافية وفق معايير وشروط قانونية».

من جهته، قال عميد القبول والتسجيل بالإنابة حسن المطيري أن عدد المتقدمين المستوفين لشروط القبول بلغ ( 6352 ) طالب وطالبة ، في حين لم يتم قبول ( 613 ) منهم ( 131 ) كويتيين فقط . وقد تم قبول جميع الطلبة الكويتيين ممن تنطبق عليهم شروط القبول كما تم قبول أعداد من الطلاب والطالبات غير الكويتيين بحسب المقاعد الشاغرة في كليات الهيئة وبلغ إجمالي المقبولين للفصل الدراسي الثاني 2013 / 2014 من الطلبة الكويتيين وغير الكويتيين ( 5739 ) طالبا وطالبة، بالإضافة لطلبات المنح الحكومية ومقاعد الوزير وغيرها لاستيفاء الميزانية المقررة للفصل الدراسي الثاني.

وذكر أن الطلبة المقبولين موزعين على خمس كليات هي التربية الأساسية والدراسات التجارية والدراسات التكنولوجية والعلوم الصحية والتمريض وقطاع التدريب بكافة معاهده والدورات التدريبية.
أضف تعليقك

تعليقات  0