دراسه:احذروا .. تناول الطعام بسرعة يزيد الوزن



في زمن أصبح الوقت فيه من أهم العوامل التي تؤثّر على حياتنا، أصبحنا نتناول وجباتنا في غضون دقائق لنتمكّن من القيام بأكبر عدد ممكن من المهام خلال اليوم الواحد. لا بدّ من أنّك قد قمت أنت أيضاً، أقلّه مرة واحدة، بتناول طعامك على عجلة من دون حتّى التفكير بالنتائج السلبية لذلك نعم سلبية على صحتك وجسمك! إليك أبرزها:

- تناول كمية كبيرة من الطعام: تحتاج المعدة إلى 20 دقيقة للتواصل مع الدماغ وإعلامه باكتفائها من كمية الطعام المتناولة وعندها الدماغ يرسل لك إشارة تتمثّل بالشعور بالشبع. ولكن عندما تتناولين الطعام بسرعة ستميلين إلى تناول كمية كبيرة منه وتكديسها في المعدة قبل أن تتمكّن هذه الأخيرة من إعلام الدماغ بامتلائها ما سيؤدّي إلى زيادة استهلاكك للسعرات الحرارية وبالتالي زيادة وزنك.

- الإصابة بعسر الهضم: ذكرت دراسة نشرت في المجلة الأميركية لأمراض الجهاز الهضمي أنّ تناول الطعام بسرعة يمكن أن يؤدّي إلى نوع من أنواع عسر الهضم يسمّى ارتجاع المريء والذي يسبب الشعور بالحرقة. وفي الحالات الشديدة من الممكن أن تسبب هذه المشكلة تضييق المريء ما يؤدّي بالتالي إلى صعوبة في ابتلاع المواد الغذائية. كما أنّ تناول الطعام بسرعة هو أحد أسباب انتفاخ البطن وذلك نتيجة ابتلاع كمية كبيرة من الهواء مع ابتلاع الأطعمة.

- فقدان متعة تناول الطعام: عند تناول الأطعمة على عجلة تحرمين نفسك من الاستمتاع بمذاقها الذي يعدّ أحد الأمور الأساسية عند استهلاك الوجبات.


أضف تعليقك

تعليقات  0