الداخلية تعلن عن خطة امنية متكاملة لمواكبة فعاليات مهرجان "هلا فبراير 2014"




أكد وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن العام اللواء محمود الدوسري ان وزارة الداخلية وضعت خطة أمنية متكاملة لمواكبة فعاليات مهرجان (هلا فبراير 2014) التي ستبدأ بشارع سالم المبارك يوم الجمعة المقبل.
وقال اللواء الدوسري في تصريح صحافي ان جميع القطاعات الأمنية ذات العلاقة سخرت جميع امكاناتها لسلامة وامن المواطنين والمقيمين اثناء الفعاليات وتسهيل جميع الاجراءات الامنية المواكبة لها وذلك تنفيذ لتوجيهات وزير الداخلية الشيخ محمد خالد الحمد الصباح وتعليمات وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد.
وأوضح ان اللجنة المنظمة العليا للمهرجان تواصل تفعيل الدور الأمني على جميع المحاور الرئيسية لعمل اللجنة والوقوف على أنشطتها المختلفة وفق جدول زمني محدد لتوفير الكوادر البشرية والآليات لحفظ الأمن والنظام.
وذكر ان هناك تعاونا مع قطاع المرور لوضع الخطة المرورية المتكاملة لتسهيل حركة السير على جميع الطرق الرئيسية والفرعية المؤديه الى موقع الكرنفال مؤكدا استمرار التواجد الأمني قبل حفل الافتتاح بمدة كافية حتى انتهاء الكرنفال.
واشار الى اغلاق جميع الطرق المؤدية الى موقع الكرنفال فى شارع سالم المبارك من المنطقة الواقعة بين مسجد الشيخة بدرية وتقاطع سالم المبارك مع شارع قطر حتى انتهاء فعاليات الكرنفال مشددا على ضرورة التعاون مع رجال الأمن حتى لا يكون هناك ما يعكر صفو هذا الكرنفال.
وذكر ان الجهات المشاركة في تقديم جميع الخدمات اللازمة لفعاليات الكرنفال تضم الأجهزة الأمنية المعنية بجانب جهات أخرى مثل الطوارئ الطبية والاطفاء العام مضيفا انه تم تخصيص مواقف للسيارات موزعه على طول الشارع المقام به الكرنفال والمناطق التي حوله.
وقال اللواء الدوسري انه تم وضع مركز امني رئيسي فى مواقف السيارات المقابل لمجمع شاهة علاوة على ثلاثة مراكز أخرى على امتداد منطقة الكرنفال احداها فى المواقف القريبة من مركز الرياضي والثانية امام مركز السالمية التخصصي والثالثة فى مواقف السيارات بجوار مسجد فهد السالم.
وذكر أن مديرية امن محافظة حولي وبالتعاون مع الجهات المعنية وضعت خطة للحد من الازدحام المروري اثناء الكرنفال الذي سيشهد العديد من الفعاليات المختلفة من مسارح وعروض ترفيهية وتسويقية وذلك لتأمين سلامة الجمهور وتكثيف التواجد الأمني وتقديم المساعدة بشتى أنواعها لرواده.
أضف تعليقك

تعليقات  0