أطعمة تزيد بشرتك جمالاً وتوهجاً قبل الزفاف !





البشرة المتوهجة والنضرة تضفي على وجه العروس جمالاً وتألقاً في يوم زفافها، كما تبرز جمال الماكياج بطريقة طبيعية دون ان يكون هناك حاجة للإكثار من استخدام مستحضرات التجميل لتغطية الشوائب عن البشرة..

فكيف يمكن الحفاظ على نضارة وجمال البشرة من الداخل بالاضافة الى مستحضرات العناية المتخصصة التي تقوم بالدور المساعد ايضاً للحصول عاى بشرة جميلة…

من هنا لا بد ان نعرفك على أهم الأطعمة التي لها فوائد مباشرة على البشرة ، والتي ننصحك بالالتزام بتناولها ضمن نظام غذائي ترسمينه لبشرتك قبل شهر من يوم الزفاف على الأقل لتحصلين على بشرة قمّة في التألق :

1-الذرة :

هل تعرفين ايتها العروس ان المركب الأساسي الموجود في الذرة والذي يسمى اللوتيين هو المسؤول عن حماية البشرة من اي أضرار تتعرض لها من أشعة الشمس وتسبب التبقعات والتصبغات التي تشوه وحدة لون البشرة…. ننصحك بتناول الذرة الطازجة المسلوقة او المشوية ،فهي الأفضل .. أما اذا لم تكن متوفرة بإمكانك اللجؤ الى الذرة المثلجة او حتى الى الفوشار !

2-سمك السالمون :

لا بد ان تعرفي ايتها العروس ان الدراسات اثبتت ان لسمك السالمون فوائد ايجابية عديدة على البشرة، فهو يحتوي على نسبة عالية من حمض ألاوميجا 3 الدهني و فيتامين D والسيلينيوم.

فالدهون الموجودة فيه تمد البشرة بالنضارة والاشراق ، كما انها تشكل حماية للبشرة من مختلف الامراض التي قد تتعرض لها وابرزها سرطان الجلد … لذلك ننصح العروس بتناول سمك السلمون أكثر من مرّة في الاسبوع .

ولا بد من الاشارة الى ان هذا السمك يساعد في الحفاظ على صحة الشعر بسبب الأوميجا 3 الذي ينتج الكولاجين وألياف الإيلاستين، وهي بدورها تخفف من عيوب البشرة وتحافظ على بريق الشعر كما تمنع تساقطه.

3-البندورة (الطماطم) :

ان البندورة هي من الأطعمة الأهم التي تلعب دوراً أساسياً في حماية البشرة وصيانتها، فهي تساعد على التخلص من التجاعيد كما تؤخر ظهورها مع تقدم العمر بطريقة فعالة، والسبب يعود الى احتوائها على مضادات الأكسدة التي تحميها من تأثير الشمس الضار وتعمل كواقٍ شمسي طبيعي، والأهم انها المسؤولة عن انتاج الكولاجين… فلما لا تكون البندورة جزءاً اساسياً من نظامك الغذائي وترافق معظم الاطباق التي تتناوليها !

4-الشاي الأخضر :

ان الشاي الأخضر يكافح الشيخوخة و يحارب سرطان الجلد ويحد من مشكلة ظهور البثور على الوجه كما يحمي الجلد من اشعة الشمس وأخيراً يخلصك من مشاكل الاضطرابات الجلدية… فهل انت بحاجة ايتها العروس الى فوائد اكثر من تلك التي ذكرناها لتباشري في شرب كوب من الشاي الأخضر بعد وجبة الغداء وآخراً بعد وجبة العشاء؟

هذا ما يجب ان تعتمديه بشكل دائم لتحمي جلدك من مختلف المشاكل التي قد تواجهك قبل الزفاف وفي اي وقت آخر … وعليك معرفة ان الشاي الاخضر يحتوي على ما يصل الى 200 من المركبات الحيوية النشطة اهمها مادة البوليفينول، والتي تحتوي على مركبات الفلافونويد.وهي فئة حيوية من المواد المضادة للتأكسد.

5-الفراولة :

انها فاكهة الجمال التي يجب ان لا تبعديها عنك في موسمها ابداً ايتها العروس …خاصة وانها المسؤولة عن جمال البشرة ، فهي تؤخر تجاعيد البشرة وتحميها من أشعة الشمس الضارة كما تعالج حروقها ومساماتها المفتوحة وتزيل البثور والأهم وما ترغب به العروس اكثر من غيرها انها تضفي على الوجه لوناً وردياً وتبعد اللون الشاحب عن البشرة… فلا بد من تناول الفراولة يومياً .

اتبعي ايتها العروس على هذه الأطعمة قبل شهر على الأقل من يوم زفافك واكتشفي مدى توهج وجمال بشرتك في يوم الزفاف

أضف تعليقك

تعليقات  0