تسعة أطعمة طبيعية لحرق الدهون


إن عمل الجهاز الهضمي، وبالأخص عمليات الأيض محكومة بجينات الإنسان، ولكن يمكن العمل على تحسين هذه العمليات بشكل طبيعي من خلال تناول الوجبات الصحية الطبيعية، إن واظبتم على تناول الأغذية التالية فإنها ستساعدكم في زيادة قوة حرق الجسم للدهون.

بياض البيض

إن بياض البيض غني بالكثير من الأحماض الأمينية، والتي تعمل على تنشيط عمليات الأيض، كما أنه يحتوي على البروتين وفيتامين د.

اللحوم الخالية من الدهون

إن هذه اللحوم الخالية من الدهون مليئة بالحديد، إذ يمكن لنقص هذا المعدن في الجسم أن يبطئ من عمليات الأيض، تناولوا ثلاث حصص يومية من الأغذية الغنية بالحديد، مثل الدجاج والحبوب المعززة بالفيتامينات.

الماء

حتى ولو شعر الجسد بحفاف بدرجة ضئيلة فإن ذلك يمكن أن يقلل من عمليات الأيض، وينصح الأطباء بشرب الماء البارد الذي يدفع الجسد لحرق سعرات حرارية أكثر لتدفئته داخل الجسم.

الفلفل الحار

يحتوي الفلفل الحار على مادة كابسيسين، وهي مادة كيماوية يمكنها أن تطلق العنان لعمليات الأيض وفقاً للخبراء الذين ينصحون بإضافة ملعقة مائدة من الفلفل الأحمر المقطع إلى الوجبات مرة في اليوم، كما أنه يشكل مصدراً غير متوقع لفيتامين C.

القهوة

أشارت دراسة نشرت في مجلة Physiology & Behavior إلى أن معدل عمليات الأيض للأشخاص الذين يشربون القهوة التي تحوي الكافيين باستمرار كانت أكثر بنسبة 16 في المائة، مقارنة بمن يشربون القهوة الخالية من الكافيين.

الحليب

كما أشارت دراسة حديثة من جامعة تينيسي الأمريكية إلى أن التزود بكم كبير من الكالسيوم يمكنه أن يساعد الجسم في حرق الدوهن بشكل أسرع.

الحبوب الكاملة

يمكن لهذا النوع من الحبوب أن يساعد الجسم على حرق المزيد من الدهون، وذلك لأن هضمه يحتاج لجهد اكبر مقارنة بالحبوب المقشرة التي تستعمل في صنع الخبز الأبيض والمعكرونة، كما أن الحبوب الكاملة غنية بالألياف، ويعد الأرز البني والشوفان مصدرين جيدين لهذه الحبوب.

العدس

تعاني شريحة تصل إلى 20 في المائة من النساء من نقص بالحديد، وبالتالي فإن الجسد لن يتمكن من حرق الدهون إن لم تتوفر له الأساسيات لهذه العمليات، يمكن لتناول كوب واحد من العدس في اليوم أن يوفر 35 في المائة من حاجة الجسم اليومية للحديد.

أضف تعليقك

تعليقات  0