نائب وزير الخارجية الامريكي .. العالم ينظر "بإعجاب وتقدير" للمسار الانتقالي التونسي


قال نائب وزير الخارجية الامريكي وليام بيرنز هنا اليوم ان "كل العالم ينظر بإعجاب وتقدير" للمسار الانتقالي التونسي الذي تمكن من تجاوز صعوبات المرحلة الانتقالية وتعقيداتها ونجح في الوصول الى توافق على دستور يحظى "باجماع حقيقي وواسع".
وذكرت الرئاسة التونسية في بيان ان الرئيس التونسي المؤقت المنصف المرزوقي اجتمع مع بيرنز حيث قدم له وللشعب التونسي تهاني الادارة الامريكية والشعب الامريكي بالمصادقة على الدستور الجديد للجمهورية التونسية.

واضاف البيان ان اللقاء تناول ايضا "العلاقات الثنائية وسبل تطويرها في كافة المجالات وخاصة في ما يتعلق بالجانب الاقتصادي منها".
ومن المقرر أن يجتمع بيرنز خلال زيارته الحالية الى تونس مع رئيس الحكومة الجديد مهدي جمعة. وكان رؤساء السلطات التونسية المؤقتة رئيس الجمهورية المنصف المرزوقي ورئيس المجلس التأسيسي مصطفى بن جعفر ورئيس الحكومة المؤقتة المستقيلة علي العريض وقعوا الاثنين الماضي على الدستور التونسي الجديد.

وجاءت هذه الخطوة اثر مصادقة المجلس الوطني التأسيسي (البرلمان المؤقت) التونسي في ساعة متأخرة من ليلة الاحد الماضي رسميا على مشروع الدستور الجديد كاملا بأغلبية 200 صوت مقابل اعتراض 12 نائبا وامتناع أربعة نواب آخرين عن التصويت من مجموع 216 نائبا.
أضف تعليقك

تعليقات  0