خمسة أطعمة ممنوعة عن العروس يوم الزفاف.. ما هي؟!

 


يوم الزفاف يومٌُ حافل ومليء بالمهام والأشياء التي يجب أن تفعلها العروس قبل ساعاتٍ قليلةٍ من حفل زفافها، وعادةً ما تكون العروس قلقة، وعصبية، ومتوترة، مما قد يجعلها تنسى تناول الطعام أو قد تأكل أطعمة تسبب لها مشاكل في المعدة والأمعاء، فما هي تلك الأطعمة التي يجب أن تبتعد عنها العروس يوم زفافها؟

 

1. النشويات تجنبي تناول الأطعمة الغنية بالنشويات، كالبطاطس، والبطاطا الحلوة، والأرز، والمعكرونة، والذرة قبل يوم واحد على الأقل من يوم زفافك؛ لأنها تسبب الإحساس بامتلاء البطن والانتفاخ، ويمكنك تناول ساندوتش من الخبز الأبيض مثلاً في الوجبة الخفيفة قبل الزفاف.

 

2. الصودا والمشروبات الغازية بعيداً عن الأضرار المعروفة للصودا والمشروبات الغازية – ومنها الإصابة بهشاشة العظام – فإن تناول هذه المشروبات يسبب شعوراً مزعجاً من كثرة التجشؤ والإحساس بانتفاخ البطن، هذا بالإضافة إلى أن تناول تلك المشروبات يسبب كثرة الحاجة للذهاب إلى الحمام.

 

3. الكافيين ابتعدي تماماً عن تناول المشروبات المنبهة التي تحتوي على الكافيين قبل يوم زفافك، وعلى رأسها الشاي والقهوة، وطبعاً المشروبات الغازية، وتناولي بدلاً منها الماء أو العصائر الطازجة التي تمد جسمك بالعناصر الغذائية الضرورية التي يحتاجها في ذلك اليوم، كما أنها تضفي على بشرتك رونقاً ونضارة تحتاجينها، كذلك فإن المشروبات الغنية بالكافيين تسبب إدرار البول مما يخلص الجسم من كمية كبيرة من الماء، الأمر الذي قد يؤدي بالتالي إلى الإغماء نتيجة كثرة الإجهاد.

 

4. الأطعمة الحريفة والبهارات تجنبي تناول الأطعمة الحريفة كالفلفل الحار والبهارات في يوم الزفاف؛ لأنها قد تؤدي إلى الشعور بعسر الهضم وحرقان المعدة والأمعاء، خصوصاً مع كمية التوتر التي تتعرض لها العروس أثناء يوم الزفاف.

 

5. الحليب ومنتجات الألبان لا تتناولي الحليب ومنتجات الألبان الغنية باللاكتوز بكثرة في يوم الزفاف لأنها قد تسبب تهيجاً في المعدة وذلك قد يزيد مع الإحساس بالتوتر والقلق الملازمين للعروس في يوم زفافها.


 

أضف تعليقك

تعليقات  0