قطر تؤكد للإمارات أن القرضاوي "لا يمثل سياستها الخارجية"




اكد وزير الخارجية القطري خالد العطية في تصريحات تلفزيونية أن الداعية المصري القطري البارز يوسف القرضاوي الذي هاجم الإمارات مؤخرا من على منبر خطبة الجمعة، "لا يمثل السياسة الخارجية لقطر".

وقال العطية في مقابلة مع التلفزيون القطري ليل الجمعة أن "علاقة دولة قطر مع دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة علاقة استراتيجية في كافة المجالات سواء على مستوى الدولة والشعوب".

واعتبر العطية أن "هناك علاقة خاصة بين البلدين وأن أمن دولة الإمارات من أمن دولة قطر" مشددا في الوقت نفسه على أن "سياسة دولة قطر الخارجية تؤخذ فقط من القنوات الرسمية للدولة".

وأضاف أن "ما قيل على لسان الشيخ يوسف القرضاوي لا يعبر عن السياسة الخارجية لدولة قطر" مضيفا "نحن نكن للأشقاء في الإمارات كل الحب والاحترام".

القرضاوي يتهم الإمارات بالوقوفد ضد أي حكم إسلامي

كان القرضاوي قال في خطبة الجمعة في الدوحة في 25 كانون الثاني/يناير أن "الإمارات تقف ضد أي حكم إسلامي، وتسجن المتعاطفين معه".

وأثارت هذه التصريحات استياءا واسعا في الإمارات مع العلم أن القرضاوي سبق أن وجه انتقادات لهذا البلد في السابق.

ووصفه نائب رئيس الشرطة والأمن في دبي ضاحي خلفان الشيخ القرضاوي عبر تويتر بأنه "شيخ الفتنة".

والقرضاوي، المصري الأصل والذي يحمل الجنسية القطرية، يعد من أبرز الدعاة المقربين من تيار الإخوان المسلمين، وهو معروف خصوصا بفضل إطلالاته عبر قناة الجزيرة القطرية.

وتوترت العلاقات بين قطر والإمارات بسبب دعم الأولى لتيار الإخوان المسلمين، فيما شنت الثانية حملة واسعة ضد خلايا جماعة الإخوان المحظورة على أراضيها.

أضف تعليقك

تعليقات  0