عادات خاطئة تجنبيها



الكثير منا يخطئ فى إعتقاداته أحيانا، فقد نقوم بعمل بعض العادات اليومية دون أن نعلم مدى خطورتها على صحتنا، وأهم تلك الأخطاء هي بعض التصرفات التي نقوم بها بعد تناول الطعام مباشرة.

ولأن صحتك من أولى إهتماماتنا، فقدمنا لك في هذا المقال أهم العادات الخاطئة التى عليكِ تجنبها بعد تناول الطعام حفاظاً على سلامة صحتكِ.

شرب الشاي

يحتوي الشاي على نسبة عالية من الأحماض التي تؤثر على البروتين الموجود في الأطعمة التي تناولتيها مما يؤثر على هضمها بشكل سيئ للغاية.

الفاكهة

إحدى الأخطاء التي نقوم بها دون أن نعلم هي تناول الفاكهة بعد الانتهاء من تناول الطعام، وذلك لأنها تتسبب في انتفاخ البطن بالهواء، لذلك اعطي نفسك الوقت الكاف بين الانتهاء من تناول الطعام وتناول الفاكهة التي تفضلينها.

ممارسة التمارين الرياضية

احذري من ممارسة التمارين الرياضية بعد الانتهاء من تناول الطعام مباشرة، وذلك لتأثيرها السيئ على صحتك، ومن الأفضل أن تقومي بممارسة التمارين الرياضية بعد الانتهاء من تناول الطعام بوقت كافٍ حتى لا يؤثر ما تناولتيه على صحتك ولكي تعطي جسدك الفرصة الكافية ليقوم بحرق السعرات الحرارية التي تناولتيها.

شرب القهوة

أثبتت الدراسات الطبية أن تناول القهوة بعد الانتهاء من تناول الطعام مباشرة يؤدي إلى ارتفاع مستوى السكر في الدم نتيجة إعاقة الأغذية المليئة بالدهون الجسم عن إفراز الأنسولين المسؤول عن توازن نسبة السكر في الدم، كما يساعد الكافيين الموجود في القهوة على زيادة نسبة السكر في الدم بشكل يقترب إلى المستوى الذي يزيد فيه عن مرضى السكرى، لذلك ابتعدي تمامًا عن تناول القهوة بعد الانتهاء من الطعام حتى تحافظي على سلامة صحتك وقومي بتناول القهوة بعد الانتهاء من تناول الطعام بوقت كافٍ.

إرخاء السروال

لا تقومي بإرخاء السروال عن بطنك بعد الانتهاء من تناول الطعام وذلك لتسببه في التواء الأمعاء وتكسيرها.

النوم

أثبتت الدراسات الطبية اليابانية أن النوم بعد تناول وجبة العشاء مباشرة يتسبب في بعض المشكلات الصحية نتيجة ارتداد أحماض المعدة إلى المرئ، كما تعتبر الفترة التي تنامين فيها هي فترة راحة المعدة مما يزيد من صعوبة هضم الطعام الذي تناولتيه كذلك فيتحول إلى دهون متراكمة في الجسم ويكون هذا أيضًا نتيجة لعدم قيامك بأنشطة تساعد على حرق السعرات الحرارية الموجودة في وجبة عشاءك، لذلك احرصي على أن تقومي بتناول الطعام قبل الذهاب إلى النوم بثلاث ساعات على الأقل حتى تتمكن معدتك من هضم الطعام الذي تناولتيه جيدًا.

أضف تعليقك

تعليقات  0