أشياء أساسية تحتاجها بشرتك






تتعرض بشرتنا يوميًا للعديد من عوامل التلف التي قد تضر بصحتها وجمالها. لذلك، فتحتاج البشرة إلى العناية السليمة واتباع العادات الصحية للتغلب على التلوث الخارجي وحماية البشرة من التلف. فتحتاج البشرة إلى شرب كميات وفيرة من الماء، تنظيفها جيدًا، واستخدام الكريمات المرطبة. لذلك، اعتمدي بعض العادات كجزء من يومك للعناية بجمالك ونضارة بشرتك.

من أهم العادات اليومية التي تحتاجها البشرة يوميًا.

شرب الماء بوفرة

الماء جزء أساسي من حياتنا. فبدون الماء، يتعرض كل من الجسم والبشرة للجفاف. كما أنه أساسي للعديد من الوظائف الحيوية داخل الجسم وضروري أيضًا لحماية البشرة. فيساعد الماء على تنظيف مسام البشرة من الأتربة المتراكمة والسموم، كما يساعد أيضًا على تجنب ظهور حب الشباب ومشكلات البشرة الشائعة.

فترطيب البشرة أمر أساسي لتدعيمها وحمايتها من الشيخوخة المبكرة وظهور التجاعيد. حيث يساعد الماء على الحفاظ على مرونة البشرة وسلاستها. تأكدي من شرب ما لايقل عن 8 أكواب من الماء خلال اليوم لحماية بشرتك من العوامل الخارجية والداخلية.

الواقي من الشمس

لا تهملي استخدام الواقي من الشمس قبل الخروج من المنزل. حيث يساعد ذلك على حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية التي تعرض البشرة للتلف. وقد أكد الباحثون أن أشعة الشمس هي المسبب الأول للشيخوخة المبكرة للبشرة. لذلك، احرصي على استخدام واقي الشمس بشكل منتظم لحماية بشرتك وتجنب حروق الشمس.

تنظيف البشرة

تنظيف البشرة أولى الخطوات الأساسية للعناية السليمة بالبشرة. فتتعرض البشرة لتراكم الأتربة والشوائب والزيوت الزائدة طوال اليوم، مما قد يتسبب في انسداد المسام وظهور حب الشباب. تأكدي من تنظيف بشرتك جيدًا مرتين خلال اليوم صباحًا وقبل الذهاب للنوم.

كريمات الليل

اختاري كريم ليلي مرطب مناسب لنوع بشرتك. فالكريمات الليلية تساعد على الترطيب العميق للبشرة وإصلاح وتجديد الخلايا أثناء النوم، كما أنها أساسية لتجنب الشيخوخة المبكرة لبشرتك. ولا تنسي استخدامها في كل ليلة قبل الذهاب للنوم.

النوم الصحي

النوم الصحي أساس نضارة وجمال بشرتك. احرصي على الحصول على قدر كافي من النوم الصحي خلال الليل لفترة لا تقل عن 8 ساعات. فذلك أساسي لتجديد خلايا البشرة وإصلاح التالف. فتعمل خلايا الجسم على الحفاظ على صحة الجسم واستعادة نشاطه أيضًا.

التغذية السليمة

الغذاء الصحي هو سر الحصول على بشرة نضرة ومشرقة. فتحتاج البشرة إلى العديد من العناصر الغذائية من الفيتامينات والمعادن للحفاظ على نضارتها وجمالها. احرصي على تناول وجبات غذائية متوازنة وغنية بالعناصر الغذائية من الخضروات، الفواكه، الحبوب الكاملة والألياف الغذائية.

أضف تعليقك

تعليقات  0