الزياني : مسعى انشاء الأكاديمية الخليجية في دولة الإمارات يهدف الى تدريب قادة المستقبل


أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف الزياني اليوم أنه تم التوصل إلى الخطوات المطلوبة للبدء في تنفيذ قرار إنشاء (الأكاديمية الخليجية للدراسات الاستراتيجية والدفاعية والأمنية في الإمارات) .

ونقلت وكالة الأنباء الاماراتية ان الزياني ذكر خلال حوار له مع مجلة (درع الوطن) الاماراتية "ان اهتمام أصحاب الجلالة والسمو قادة مجلس التعاون لدول الخليج العربية بموضوع التنمية البشرية وحرصهم على أن يكون المواطن الخليجي هدف التنمية ومحورها".

وأوضح ان زيارته لدولة الإمارات تأتي في إطار متابعة تنفيذ قرارات المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية ولاسيما الصادرة أخيرا عن قمة الكويت الأخيرة ومن ضمنها قرار (إنشاء الأكاديمية الخليجية للدراسات الاستراتيجية والدفاعية والأمنية) لتدريب قادة المستقبل على المستوى الخليجي وإعدادهم وتأهيلهم على نحو ينعكس إيجابيا على القدرات الاستراتيجية والدفاعية لدول المجلس كافة.

وحول أبرز ملامح القيادة الدفاعية الخليجية المشتركة وآليات عملها أوضح الزياني أنه بصورة عامة هناك تأكيد من القادة ومن مجلس الدفاع المشترك لأهمية وحدة القيادة التي تعد من أهم مبادئ الحرب.

وأشار إلى ان مبادرة خادم الحرمين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للاتحاد الخليجي تهدف إلى الانتقال من التعاون إلى مرحلة الاتحاد في كيان واحد بما يعود بالخير على الدول الأعضاء والمواطنين الخليجيين وقد تم تشكيل هيئة لدراسة المبادرة وتم الترحيب والمباركة من قبل أصحاب الجلالة والسمو القادة ومن ثم تم رفع الملاحظات والمرئيات للمجلس الأعلى الذي أمر بدوره مجلس وزراء الخارجية مع رئيس الهيئة بمواصلة التشاور .
أضف تعليقك

تعليقات  0