السعودية تعلن مقتل مطلوب وضبط 4 في مواجهة أمنية


أعلن مصدر رسمي سعودي اليوم الاثنين أن قوات الشرطة تمكنت من قتل السجين الهارب عبدالله أحمد عبدالله السهلي في تبادل لإطلاق النار أثناء مطاردته بحفر الباطن شمال شرق المملكة بالإضافة إلى إلقاء القبض على أربعة آخرين كانوا برفقته.

وقال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية اللواء منصور التركي ، في بيان له اليوم الاثنين ، إن رجال الأمن تمكنوا صباح اليوم من رصد وجود السجين المطلوب للجهات الأمنية عبدالله أحمد عبدالله السهلي برفقة أربعة أشخاص آخرين في موقع بمنطقة صحراوية تبعد 25 كيلو مترا شرق محافظة حفر الباطن.

واضاف اللواء التركي أن" قوات الأمن حاصرت المجموعة بمشاركة طيران الأمن " ، مشيرا إلى انه تم "توجيه النداءات لهم لإلقاء الأسلحة التي كانوا ينقلونها معهم وتسليم أنفسهم لرجال الأمن وعند مباشرة رجال الأمن في إجراءات القبض عليهم بادروا بإطلاق النار".

وأوضح أن رجال الأمن "ردوا عليهم بالمثل مما نتج عنه مقتل السجين المطلوب للجهات الأمنية عبدالله أحمد عبدالله السهلي وإصابة أحد مرافقيه والقبض عليه مع ثلاثة سعوديين آخرين وضبط اثنين سلاح رشاش و ثلاثة مسدسات بحوزتهم".

وقال اللواء التركي إن" السجين عبدالله أحمد عبدالله السهلي ، الذي كان موقوفا بالسجن العام بالدمام شرق المملكة ، تمكن من (الهروب) بعد مغادرة المستشفى بمساعدة عدد من الأشخاص الذين بادروا بإطلاق النار على رجل الأمن المرافق له وإصابته بطلقتين ناريتين بالفخذ والساق".

وقال المتحدث الأمني السعودي "نظرا لخطورة ما أقدم عليه السجين عبدالله أحمد عبدالله السهلي ومعاونوه من إطلاق النار على رجل الأمن المرافق له وجسامة الجرائم المتهم بارتكابها التي تشمل جريمة قتل عمد وعدة جرائم سطو مسلح فقد تم إعداد خطة أمنية لمتابعته والقبض عليه لمحاكمته على التهم الموجهة له".

وأكد اللواء منصور التركي أن " رجال الأمن لن يتهاونوا في تنفيذ مهامهم للمحافظة على الأمن والضرب بيد من حديد على كل من يحاول العبث به".
أضف تعليقك

تعليقات  0