مخاطر فقدان الوزن السريع




فقدان الوزن السريع عادة ما ينفذه العديد من الأشخاص بعشوائية وبدون نظام ريجيم معتمد، وهذه الطريقة على قدر ما قد تحقق لك هدف فقدان الوزن الا أن هذا الوزن غالباً ما يُعاد اكتسابه مرة أخرى بطريقة أسرع، هذا بالإضافة الى العديد من المخاطر الصحية الأخرى التي سوف نتعرف عليها في هذا المقال.

1- فقدان الوزن بسرعة عادة لا يعني تغيير دائم

يحذر المختصين من أن فقدان الوزن بسرعة عادة ما يكون نتيجة لتغيير نمط الحياة بطريقة لا يمكن تحملها على المدى الطويل. قد تتمكنين من إنقاص وزنك بسرعة عن طريق اتباع نظام غذائي قاسي وممارسة برنامج رياضي مبالغ فيه، وهذا أمر لا يمكن لجسمك أن يبقيه لأجل غير مسمى لذلك فمن المرجح أن تعودي إلى عاداتك القديمة بسرعة وتستعيدي كل ذلك الوزن المفقود بسرعة.

2- فقدان الوزن العشوائي السريع عادة لا يسبب فقدان الدهون

خطر آخر من فقدان الوزن بسرعة كبيرة هو أنك ربما لا تخسرين الدهون فقط، المعدل الطبيعي والصحي لفقدان الوزن هو نصف كيلو جرام الى كيلو جرام في الاسبوع. لأنه من الصعب على الجسم حرق كميات كبيرة من السعرات الحرارية من الدهون في فترة قصيرة من الزمن، لذلك فالفقدان السريع عادة ما يكون من الماء أو من كتلة العضلات.

3- فقدان الوزن السريع له العديد من المخاطر الصحية

هناك مجموعة متنوعة من الظروف الخطيرة التي قد تصاحب فقدان الوزن بسرعة. وتشمل هذه المخاطر اختلال توازن الاملاح والمعادن في الجسم، وسوء التغذية، حصى في المرارة، الجفاف، التعب، والصداع، والإمساك، والدوخة، وعدم انتظام الحيض، وفقدان العضلات وفقدان الشعر وغيرها من الآثار الجانبية المحتملة.

4- أقراص الريجيم لها العديد من المخاطر الصحية الخطيرة

يلجأ الكثيرون الى استخدام أقراص الريجيم لفقدان سريع للوزن بعيداً عن أنظمة الريجيم الصحية. ولكن، أقراص الريجيم المتوفرة في الأسواق لها العديد من المخاطر الصحية مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

5- أقراص إنقاص الوزن تحتوي على الافيدرين

في عام 2004، حظرت ادارة الاغذية والعقاقير من أقراص إنقاص الوزن المعروفة باسم افيدرا والتي تحتوي على الافيدرين بعد أن تبين أنها تزيد من خطر الاصابة بالسكتات الدماغية والنوبات القلبية. ومع ذلك، قد تكون بعض المنتجات التي تحتوي على الافيدرين لا تزال تشق طريقها بشكل غير قانوني في السوق. العديد من المكونات الأخرى في أقراص الريجيم لم تختبر حتى الآن. لهذا السبب، فإن أفضل طريقة لتجنب الأخطار المحتملة من حبوب الحمية هو البحث عن نظام ريجيم صحي بخطة موضوعة من مختصين.
أضف تعليقك

تعليقات  0