6 أطعمة تغني عن زيارة طبيب الأسنان



تتعرض الأسنان إلى النخور والتسوس بسبب إهمالها، وعدم تنظيفها بشكل منتظم بالإضافة إلى الإكثار من تناول الحلويات والسكريات، ويسبب ذلك مع مرور الوقت آلام شديدة وحساسية مفرطة في الأسنان، في حال لم يتم علاجها في الوقت المناسب.

وعلى الرغم من أن زيارة الطبيب هوالخيار الأنسب للتعامل مع مشاكل وأمراض الأسنان، غير أنه من الممكن استعمال بعض الوسائل الطبيعية التي تساعد على التخفيف من آلام وحساسية الأسنان أورد موقع توب تين هوم ريميديز مجموعة منها.

1- الفلفل والملح
يمكن عمل عجينة تحتوي كل من الملح والفلفل مع عدة قطرات من الماء ووضعها على مكان الألم لبضع دقائق بشكل يومي للتخفيف من ألم وحساسية الأسنان.

2- الثوم
يعد الثوم من أفضل المضادات الحيوية الطبيعية لاحتوائه على خصائص مضادة للجراثيم والبكتيريا، ويساعد عند خلطه مع القرنفل وملح الطعام على تخفيف الألم عند وضعه بشكل مباشر على الأسنان.

3- القرنفل
يعتبر القرنفل أفضل العلاجات المنزلية لعلاج آلام الأسنان، لما له من خواص مضادة للالتهابات والبكتيريا، ويفضل خلطه مع زيت الزيتون أو الزيت النباتي لعلاج آلام الأسنان.

4- البصل
كما هو الحال بالنسبة للثوم، يحتوي البصل على خواص مضادة للجراثيم والبكتيريا، ويمكن مضغه بشكل مباشر أو تطبيقه بشكل موضعي على الأسنان المسببة للألم.

5- الماء والملح
تعد هذ الوصفة من الوصفات المعروفة والمشهورة لدى الكثيرين لعلاج آلام الأسنان، وذلك عن طريق المضمضة لعدة مرات بالماء الدافء المضاف إليه كمية مناسبة من ملح الطعام.

6- نبتة الحلتيت
يمكن الحصول على هذه النبتة من محلات العطارة، وتستخدم لعلاج آلام الأسنان واللثة بمزجها مع عصير الليمون وتطبيقها بواسطة قطعة صغيرة من القطن على موضع الألم بعد تسخين المزيج.

أضف تعليقك

تعليقات  0