كيري : قصف حلب بالبراميل المتفجرة هو أحدث بشاعات النظام السوري


أكد وزير الخارجية الامريكي جون كيري هنا اليوم انه مع استمرار قصف مدينة حلب بالبراميل المتفجرة يتعرى نظام بشار الأسد "أمام العالم بألوانه الحقيقية".

واعتبر كيري في بيان هذا القصف "آخر الأعمال الوحشية التي ارتكبها النظام بصفة منظمة بالاضافة الى التعذيب بالجملة واستخدام الأسلحة الكيميائية وتجويع مجتمعات بأكملها من خلال منع إيصال المواد الغذائية للمدنيين السوريين".

وأضاف أن "الغارات الجوية أسفرت حتى الآن عن مقتل العشرات من المدنيين في غضون الأيام القليلة الماضية وتدمير المباني السكنية" مشيرا الى تفجير مسجد اليوم فيما ارتفع عدد القتلى بين المدنيين بشكل كبير.

وأشار إلى أنه "(مع إلقاء) كل قنبلة برميل مليئة بالشظايا المعدنية والوقود ضد السوريين الأبرياء تتأكد وحشية النظام الذي حول بلده إلى مغناطيس جاذب للارهاب" مشددا على أنه "وبالنظر إلى هذه التركة المرعبة فإن الشعب السوري لن يقبل أبدا بحكومة تتضمن بشار الأسد".

وحذر كيري من أنه بينما تركز المعارضة والمجتمع الدولي "على إنهاء الحرب على النحو المبين في بيان جنيف يركز النظام (السوري) على إلحاق المزيد من الدمار لتعزيز يده في ساحة المعركة وتقويض الآمال في نجاح مؤتمر جنيف الثاني".
أضف تعليقك

تعليقات  0