طلال الفهد: اعتماد نقل "خليجي22" من جدة إلى الرياض




قال رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم الشيخ الدكتور طلال الفهد الصباح هنا اليوم انه تم اعتماد نقل كأس الخليج العربي لكرة القدم المقبلة (خليجي22) للرياض بشكل رسمي بدلا من مدينة جدة.

وأوضح الشيخ طلال الفهد لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب ختام أعمال المؤتمر العام غير العادي لرؤساء الاتحادات المشاركة في بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم ان

نقل البطولة من جدة جاء بعد ان تأكدت لجان التفتيش المعنية بصلاحية المنشآت التي ستستضيف فعاليات البطولة .

وكانت البطولة قد نقلت أولا من البصرة نظرا لعدم اكتمال جاهزية المنشآت وعدم وجود بنى تحتية متكاملة لتستضيف الآلاف من الجماهير والوفود .

وأعرب الشيخ طلال عن شكره للمملكة العربية السعودية قيادة وحكومة وشعبا على احتضان هذه التظاهرة الرياضية مؤكدا ثقته في قدرة المملكة على إنجاح هذه التظاهرة الرياضية التي يتطلع إليها أبناء الدول المشاركة بكل ترقب .

وأشار الى ان الاشقاء في السعودية يقومون بجهود متميزة وجبارة جارية على قدم وساق في سبيل إنجاح البطولة المقبلة في نوفمبر المقبل. وأضاف انه تمت الموافقة على

 أن يكون هناك فارق بين كأس الخليج وبين كأس آسيا خلال السنوات المقبلة لا يقل عن عام كامل على أقل تقدير ليكون (خليجي23) في ديسمبر 2015 أو يناير 2016 لمنع حدوث تضارب في مواعيد البطولتين علما بأن كأس آسيا تقام كل أربع سنوات وكأس الخليج كل عامين .

وذكر انه انطلاقا من رغبة الوفود المشاركة في التعاون وتبادل الخبرات الادارية والفنية والتحكيمية فيما بينها تمت الموافقة على مقترح ليعزز آليات التعاون من خلال بروتوكول قائم سيتم تفعيله اعتبارا من يوم غد.

وحول التوزيع الجماهيري للبطولات تمت الموافقة على تخصيص 40 بالمائة لكل فريق و20 بالمائة للدولة المستضيفة ان لم تكن طرفا بالمباراة أما بشأن تسويق حقوق النقل التلفزيوني إعلاميا وإعلانيا أفاد الشيخ طلال بانها ستكون للدولة المستضيفة حتى تكون عاملا إضافيا في إنجاح البطولة.

وأكد ان التوافق كان واضحا بين كل الوفود حيث كان الجميع حريصا على تطوير ورفع مستوى الكرة الخليجية من خلال سبل مواجهة التحديات التي تواجهها كأس الخليج ومستقبلها.
وكان قد عقد أمناء سر اتحادات كرة القدم في دول مجلس التعاون الخليجي والعراق واليمن يوم أمس الثلاثاء اجتماعا برئاسة أمين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد الخميس وفي حضور أمين السر بالاتحاد الكويتي لكرة القدم سهو السهو ونظرائه من الدول المشاركة في البطولة .

وجرى خلال الإجتماع الإطلاع على تقرير لجنة التفتيش الخليجية التي قامت بإجراء جولات ميدانية تفتيشية على ملاعب مدينة الرياض وبعض المستشفيات والمرافق ذات العلاقة التي ستحتضن وفود المنتخبات المشاركة في النسخة المقبلة من دورة كأس الخليج العربي لكرة القدم المقبلة
أضف تعليقك

تعليقات  0