أخصائية تجميل لـ(الشباب): كريمات الحلاقين تعبث بوجوهكم




حذرت أخصائية جلدية وتجميل الشباب من الانصياع لنصائح الحلاقين، واستخدام الكريمات الغير مأمونة والتي تسبب مشاكل منوعة للجلد على حد وصفها.

وقالت رانيا سالم:”للأسف أن كثير من الحلاقين يفتقدون للدراية والخبرة في التعامل مع البشرة، و أغلبهم يتسببون في انتقال أمراض جلدية من خلال استعمال نفس الكريمات و(المناشف) لعدد كبير من الزبائن، ومكمن الخطورة في شيئين الأول أن الحلاق يمسح بيده عدد من الوجوه دون أن يغسلها جيداً فيساهم في انتقال الجراثيم من بشرة إلى أخرى”.
وتابعت:” الشيء الآخر أن الكريمات الموجودة في صوالين الحلاقة والتي تستعمل فيما يسمى بـ(الصنفرة) رديئة جدا ومجرد عبث، ويتم خلط عدد من الأنواع على طريقة الخلطات الشعبية، ثم تلطيخ الوجه ووضع ماء بارد وبخار حار حتى تتورم البشرة”.
مطالبة إدارة صحة البيئة في البلدية بحملات تفتيش على صوالين الحلاقة، وعلى المشاغل النسائية التي تنتهج نفس النهج في أحيان على حد قولها، وتستخدم المساحيق والطين.
وأوضحت سالم أن الجلد خط الدفاع الأول عن الجسم و يتكون من عدد من الطبقات السطحية منها تسمى البشرة والعميقة تسمى (الأدمة)، ولكل منها تركيب يختلف عن الآخر، ويجب مراعاة ذلك.
محذرة في الوقت نفسه من وصفات الحلاقين للشباب مشددة على أن بعض الحلاقين يقدمون وصفات لحب الشباب، وللالتهابات، وللتداوي من الفطريات وللتبييض، وجميعها مضرة والهدف منها تسويقي بحت.
أضف تعليقك

تعليقات  0