بالفيديو.. داعية سعودي يثير الجدل بفيديو علمي ... النظر للمتبرجات يدمر خلايا الدماغ



أثار الداعية السعودي الدكتور سعد البريك، جدلاً واسعاً بسبب مقطع فيديو اعتمد عليه للتحذير من خطورة تبرج المرأة على الرجال الذين ينظرون إليها.

ووضع البريك على حسابه في “تويتر” رابطاً لمقطع فيديو مأخوذ من برنامج تليفزيوني، أرفق به تعليقاً موجزاً قال فيه: “لأجل ذلك تستغل المرأة المتبرجة في كثير من مفاوضات الابتزاز.. اللهم احفظ قلوبنا وأبصارنا”.

وجاء في المقطع أن هناك (8) دراسات علمية، تؤكد أن النظر إلى المرأة المتبرجة بشهوة يؤدي إلى تدمير خلايا الدماغ، وبالتالي التسبب في ضعف الذاكرة واختلال وظائف العقل.

وعرض المقطع مشاهد للمخ وهو يتعامل مع مشاهد النساء المتبرجات وكذا المناظر الإباحية، في مقابل مشاهد أخرى للمخ عند تلقيه إشارات المناظر التي أحلها الله.

واستشهد المتحاورون في المقطع بآيات قرآنية تؤكد أن غض البصر يزكي النفس ويحمي الإنسان، مضيفين أن المشاهد الإباحية تضعف مناعة الجسم، وهو أمر اكتشفه علماء الغرب، فباتوا يطالبون من يريد اتخاذ قرار صحيح أن يبعد نظره عن النساء.

وأحدث المقطع ردود فعل متباينة، فبينما حمد كثيرون الله سبحانه على نعمة الإسلام، الذي يحفظ المؤمن من هذا الخطر، رد أحد المعلقين قائلاً: “صحيح.. ولذلك تجند النساء الجميلات للإطاحة بأصحاب المناصب الحساسة”.

وعقب متابع آخر للبريك: “لو كلامه صح كان السعوديون وصلوا القمر في أسرع وقت؛ لأنهم ما يشوفوا شي.

والله ما يتلف الخلايا إلا عدم معاملة الناس بأخلاق وواقعية” حسب موقع المواطن السعودي.


أضف تعليقك

تعليقات  1


أم عمر
كمسلمة...أتمنى عندما يقال بحث أن نذكر المرجع ليطلع عليه..وألا نذكر المعلومة بشكل عام. وما ذكره الأخ يرجع إلى لحظة النظر وليس مدى الحياة