أهم 5 مصادر للمغنسيوم المفيد لقلبك وعظامك ودماغك



مصادر-المغنسيومإن المغنسيوم من المعادن الأساسية اللازمة للجسم للحفاظ على العضلات الطبيعية ووظائف العصب وتعزيز نظام المناعة الصحّي وحماية إيقاع القلب وبناء عظام قوية.

لذا إن النقص في المغنسيوم يمكن أن يؤدّي إلى تشنجات في العضلات، وأمراض في القلب والأوعية الدموية، وحتى السكري، وارتفاع ضغط الدم، والصداع النصفي، وهشاشة العظام، واحتشاء الدماغ.

لاكتساب المؤثرات الايجابية لاستهلاك المغنسيوم والابتعاد عن خطورة النقص فيه، ينصحك موقع gheir بتناول أهم 5 مأكولات غنية المغنسيوم من شأنها تقوية جسمك!

- المكسّرات والبذور: الأطعمة الغنية بالمغنسيوم هي المكسّرات والكاجو وبذور السمسم وبذور الكتان وبذور دوار الشمس واللوز وبذور اليقطين.

ربع كوب من بذور اليقطين يحتوي على حوالى 45 في المئة من المغنسيوم ! علاوة على ذلك، تقلل المكسرات من خطر حدوث حصى الكلى كما تحسن الذاكرة.

- الصويا: يحتوي كوب من فول الصويا على حوالى 150 ملغ من المغنسيوم . تحمي الصويا من أمراض القلب، وتمنع التدهور المعرفي وأعراض سنّ اليأس، كما تساعد على الحفاظ على جسمك المثالي لكونها منخفضة السعرات الحرارية. (100 غ من فول الصويا تحتوي على 140 سعرة حرارية).

- الحبوب: الحبوب الكاملة مصدر ممتاز للمغنسيوم . وأغناها الحنطة السوداء (كوب واحد يحتوي على 85 ملغ من المغنسيوم ) والشوفان والشعير والذرة والقمح التي تحتوي على كميات كبيرة من المغنسيوم .

- الخضار الورقية الخضراء: هذه الخضار ليست فقط مصدرًا غنيًا للفيتامينات والمعادن بل إن استهلاكها يبطئ كذلك شيخوخة الجلد بسبب كميات اللوتين الكبيرة التي تؤخر ظهور التجاعيد. أهم هذه الخضار الورقية الخضراء السبانخ إذ إن كوبًا من السبانخ المسلوقة يحتوي على حوالى 160 ملغ من المغنسيوم و40 سعرة حرارية فقط .

- الأسماك والمأكولات البحرية: هي مصادر غنية جدًا بالمغنسيوم وعلى رأسها السلمون والهلبوت وسمك التونة.

أضف تعليقك

تعليقات  0