نظارة تمكن مستخدمها من النوم في أي وقت



يعاني الكثير من الناس من مشاكل الأرق، والتي غالباً ما ترتبط بعدم تنظيم أوقات النوم والعمل ليلاً، ولحل هذه المشكلة طور علماء في جامعة فلندرز في أستراليا، نظارة عالية التقنية تدعى (ري تايمر)، تمكن مستخدمها من النوم في أي وقت يرغب به، وذلك بحسب صحيفة الديلي ميل البريطانية اليوم الجمعة.

تعمل النظارة على مبدأ دورة الجسم الطبيعية في تنظيم أوقات النوم والاستيقاظ وتعتمد نظارة (ري تايمر) على بث ضوء أخضر يساعد على تحريك عقارب ساعة الجسم، عن طريق محاكاة الضوء الطبيعي، وبالتالي يشعر مستخدميها عندما يرتدونها في الليل، كأنهم وسط النهار. وتعمل النظارة على مبدأ دورة الجسم الطبيعية في تنظيم أوقات النوم والاستيقاظ، والتي تحكمها الساعة البيولوجية للجسم.

ويعتبر الأرق أمر شائع خاصة في فصل الشتاء، وعند الأشخاص الذين يعملون في نوبات مختلفة وليلية، ويتم التحكم في الساعة البيولوجية للجسم من خلال الدورة الطبيعية للضوء والظلام، ويمكن أن تتعطل هذه الآلية بسبب عدم تلقي الضوء في الأوقات الصحيحة. وتبدو نظارة ( ري تايمر) كزوج من إطارات بيضاء وبدون عدسات، زودت بأضواء خضراء صغيرة في الجزء السفلي منها، وتستخدم لحل مشكلات الأرق، النوم المبكر، صعوبة الاستيقاظ وغيرها من المشاكل المشابهة.
أضف تعليقك

تعليقات  0