جائزة الشيخ سالم العلي للمعلوماتية تسجل رقما قياسيا للمشاريع المتنافسة في دورتها الـ 13



سجلت المشاريع المتنافسة على جوائز الدورة ال 13 لجائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية رقما قياسيا جديدا بمشاركة 2017 مشروعا من مختلف الدول العربية والاجنبية.

وأفاد بيان صحافي صادر عن الجائزة اليوم بأن عدد هذه المشاركات ارتفع الى الضعف تقريبا مقارنة بالدورة السابقة حيث سجل في سباق المواقع الالكترونية 1663 موقعا الكترونيا بينما شهد سباق التطبيقات الذكية مشاركة 354 تطبيقا.

وأضاف البيان ان الجائزة شهدت أيضا تسجيلا من مختلف قارات العالم بواقع 21 دولة عربية وتسع دول أوروبية وست آسيوية وثلاث أفريقية وثلاث دول من أمريكا الجنوبية علاوة على الولايات المتحدة الامريكية وكندا واستراليا.

وأكد أن الجائزة مستمرة في نسق تصاعدي بشأن زيادة أعداد المشاركين في مسابقاتها المختلفة من عام الى آخر وتلقى اقبالا كبيرا بالرغم من أن فترة التسجيل للمواقع والتطبيقات الالكترونية لم تتعد ال 45 يوما.

وذكر أن مصر تصدرت الدول المشاركة من حيث عدد المشاريع المسجلة تلتها على التوالي الجزائر واليمن وفلسطين وتونس والعراق والكويت التي جاءت في المركز السابع لناحية عدد المشاركين ومن ثم بقية الدول المشاركة.

وقال البيان ان المشاركات المتميزة في الجائزة من مختلف الدول تتأتى من العمل الدؤوب والمتواصل للجائزة طيلة مسيرتها الحافلة بالانجازات التي حرصت على امتداد الافاق التقنية والتنموية طامحة الى بناء مجتمع معلوماتي متكامل لتبقى الجائزة أحد المعالم الحضارية والفكرية التي يشار من خلالها الى الكويت.

وبين أن الجائزة اتجهت هذا العام نحو تبني سياسة تنموية اكثر فعالية وبحثت تطوير أدواتها لنشر الثقافة المعلوماتية للمواطن العادي في ربوع الوطن العربي ما تمثل جليا في اطلاقها عشر جوائز خاصة للفائزين منها خمس جوائز لافضل المواقع الالكترونية المتميزة بواقع 15 الف دولار لكل فائز وخمس أخرى لافضل تطبيقات الاجهزة الذكية بواقع 15 ألف دولار لكل فائز بقيمة إجمالية للجوائز تبلغ 150 الف دولار
أضف تعليقك

تعليقات  0