فيديو و صور: حريق هائل بإحدى الفنادق بالمدينة المنورة أدي الي وفاة 12 وإصابة 130 من المعتمرين



قالت إمارة منطقة المدينة المنورة إنه في الساعة (2:33) من ظهر اليوم، وقع حريق بأحد الفنادق الواقعة شرق المنطقة المركزية، يقطنه نحو (700) من المعتمرين من جنسيات مختلفة، نتج عنه وفاة 12 شخصاً، كما بلغ عدد المصابين نحو (130)، وفق الإحصائيات الأولية، معظمها حالات اختناق.

وأشار البيان الذي أصدرته الإمارة قبل قليل، إلى أن فرق الدفاع المدني باشرت التعامل مع الحادث بـ (18) فرقة وكامل المعدات والتجهيزات اللازمة في مثل هذه الحالات، وتم إخلاء الفندق المجاور احترازياً للحفاظ على سلامة السكان، وجرى التنسيق على الفور مع الجهات المعنية ممثلة بالهلال الأحمر التي باشرت الحالة بعدد (14) فرقة و (8) فرق من الشؤون الصحية لنقل المصابين إلى المستشفيات وإسعافهم، وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم.

من جهة أخرى، تابع أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، الحادث منذ البداية للاطلاع على تطورات الوضع أولاً بأول، ووجه سموه الأجهزة المعنية بتقديم كل الدعم والمساندة للتعامل مع الحادث وتوفير أقصى درجات العناية للمصابين الذين نقلوا للمستشفيات والوقوف على راحتهم واحتياجاتهم.

كما وجّه سمو أمير المنطقة بسرعة إسكان المعتمرين الذين تم إخلاؤهم في الفنادق القريبة من المسجد النبوي الشريف، والاطمئنان عليهم.

هذا وقد تمت السيطرة على الحريق في نحو الساعة الخامسة عصراً، والتحقيق جار لمعرفة أسباب الحادث.







Embedded image permalink




Embedded image permalink



Embedded image permalink









أضف تعليقك

تعليقات  0