الابراهيم : فترة ضمان الاسفلت هي عام واحد بعد الاستلام للطرق الداخلية و5 اعوام السريعة


ذكر وزير الاشغال العامة وزير الكهرباء والماء عبدالعزيز الابراهيم ان وزارته "تطبق الجزاءات والغرامات المنصوص عليها بالعقد على المخالفين لتلك الشروط والمعايير والضوابط " .

ولفت الى ان "الوزارة تشترط معايير واضحة الجودة في مادة الاسفلت", موضحا ان" فترة ضمان الاسفلت عام واحد للطرق الداخلية وخمسة اعوام للطرق السريعة " .

وأكد في رده على سؤال للنائب محمد طنا العنزي ان وزارة الاشغال " تعمل على متابعة كافة الطرق بالدولة لبيان الطرق المطلوب اجراء صيانة لها وفق آلية واضحة وبرامج معدة من قبل ادارات الصيانة بكافة المحافظات وتبدأ تلك الالية بتحديد تلك الطرق المطلوب صيانتها وتأهيل المقاولين لاعمال الصيانة طبقا لاسس وضوابط محددة ".

وافاد الابراهيم بأن "هناك معايير واضحة الجودة التي تشترطها الوزارة بمادة الاسفلت منها على سبيل المثال اعتماد الخلطات الاسفلتية المستخدمة في مشاريع الطرق والتأكد من مطابقتها للشروط المحددة في مستند المواصفات العامة للطرق ومتابعة العمل في مصانع الاسفلت للتأكد من جودة الانتاج وكذا اخذ عينات من الخلطة الاسفلتية للتأكد من مطابقتها للمواصفات، اضافة الى قيام اجهزة الاشراف على تنفيذ اعمال صيانة الطرق باجراء الفحوصات على الاعمال المنفذة للتأكد من مطابقتها لمواصفات وشروط العقد ".

وقال ان " فترة ضمان الاسفلت هي عام واحد بعد الاستلام الابتدائي للطرق الداخلية وخمسة اعوام للطرق السريعة ".
أضف تعليقك

تعليقات  0