طفلان مصريان مقيمان في الكويت بين ضحايا «الفندق المحترق» بالسعودية



كشفت مصادر ديبلوماسية في القنصلية المصرية بالسعودية ان من بين ضحايا الحريق الذي اشتعل في فندق في المدينة المنورة طفلين مصريين كانا مقيمين في الكويت، وقد قضيا نحبهما ضمن 15 معتمراً فيما نجا والدهما وشقيقهما الثالث.
وقال سفير مصر في السعودية السفير عفيفي عبدالوهاب، ان 134 مصابا بالفندق المحترق كانوا في مستشفى الأنصار، جميعهم خرجوا الا سيدة حامل. وأوضح، أن المعلومات الأولية للحريق تشير لماس كهربائي حصل في الطابق الأرضي، وبعدها تصاعدت الأدخنة للطوابق العليا.

وقالت مصادر ديبلوماسية، ان الحادث نتج عنه مقتل 15 واصابة 134 وأن من بين الضحايا 9 مصريين وهم: عبدالرحمن محمود علي محمد وتسنيم محمود علي محمد وطاهرة سيد عواد وتوحيدة عابد محمد وهدى أحمد علي ومريم أحمد علي محمد وأحمد علي محمد وايمان اسماعيل وأسامة محمد علي العبد.
وذكرت المصادر في جدة، ان من بين الضحايا: عبدالرحمن محمود علي محمد وشقيقته تسنيم محمود علي محمد، وكانا قادمين من الكويت لأداء العمرة في المدينة.

ولفتت، الى أن والد الطفلين عبدالرحمن وتسنيم اللذين لقيا حتفهما، جاء من الكويت الى السعودية برفقة زوجته وأولاده الثلاثة لأداء فريضة العمرة، قاصدا الفندق الذي اشتعل، مؤكدا أن طفليه ماتا بالاختناق نتيجة الدخان الكثيف، وكان الوالد اصطحب ابنه الثالث محمد خارج الفندق لشراء متطلبات أسرته وترك زوجته وولديه الآخرين بغرفة الفندق، وعاد ليجد ابنه وابنته قد فارقا الحياة، وأنهما نقلا الى المستشفى.

من جانبه، قال وزير الطيران المدني المهندس عبدالعزيز فاضل، ان الوزارة تقدم كل الدعم والمساعدة لضحايا ومصابي حادث حريق المدينة المنورة. لافتا الى أنه أجرى اتصالا هاتفيا ومدير مكتب مصر للطيران بالمدينة المنورة موجها بتقديم كل التسهيلات اللازمة لعودة من تسمح حالته من المصابين وأسرهم.
ورسميا، نعت رئاسة الجمهورية المصرية الشهداء الأبرار من المعتمرين، وتقدمت الرئاسة بخالص العزاء والمواساة، الى ذويهم داعية المولى عز وجل أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته، وأن ينعم على المصابين بالشفاء العاجل.

ونعى رئيس الحكومة الدكتور حازم الببلاوي بعميق الحزن وبالغ الأسى المعتمرين المصريين ضحايا الحادث، وتقدم بخالص التعازي الى أسر الضحايا والمصابين.
وأعرب فضيلة الامام الأكبر شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب، عن بالغ الأسى ونعى الأمام الأكبر في بيان له شهداء الحادث، متمنيا الشفاءَ العاجل لمصابي الحادث.
أضف تعليقك

تعليقات  0