الإدارية تلغي قرارا بفصل طالبة من مدرسة خاصة، وتلزم الإدارة بتعويضها 10 آلاف دينار.



بعد ان ثبت ان غياب الطالبة كان لسبب عذر شهري مقبول الغت المحكمة الادارية برئاسة المستشار بدر الركيبي وعضوية القاضيين صبري الغنام واسامة ابو العطا قرار مديرة مدرسة الصادر بفصل طالبة وحرمانها من اداء الاختبارات للصف العاشر في العام الماضي كما قضت باستكمال الطالبة دراستها بذات المدرسة وعدم احتساب هذه السنة الدراسية من ضمن سنوات البقاء والزمت المحكمة كذلك الوزارة بتعويض الطالبة عشرة الاف دينار.بعد ان تبين ان قرار فصلها كان تعسفيا من قبل مديرة مدرسة جابر الاهلية.

وقالت دفاع الطالبة المحامية فوزيه الصباح ان الطالبة بالصف العاشر (ثانية ثانوي) بمدرسة- الجابر الأهلية بنات الكائنة بمنطقة جليب الشيوخ.. حيث تغيبت عن الدراسة(14 يوم) لظروف مرضية وقد ابلغ والدها مديرة المدرسة بمرض ابنته وأرفق جميع التقارير الطبية التي تؤيد ذلك إلا أنه على الرغم من ذلك لم تقبل المديرة هذا العذر القهري وقامت دون أي حق بفصلها من المدرسة فصلاً نهائياً ومنعتها من دخول المدرسة .فتقدم والدها بشكوى للوزارة متظلماً من قرار الفصل، فالغت الوزارة قرار الفصل.الا أنه وعلى الرغم من ذلك منعتها المديرة من دخول المدرسة ومن دخول أداء امتحانات آخر العام بحجة أنها مفصولة من المدرسة وهو ما ترتب عليه ضياع السنة الدراسية عليها ورسوبها في امتحان نهاية العام في جميع المواد.

وتساءلت المحامية فوزيه الصباح ما الذي استفادته مديرة المدرسة من قرارها التعسفي وهل ستدفع التعويض من حسابها الخاص ام ستحمله على وزارة التربية؟! وهل ستجري وزارة التربية تحقيقا مع ادارة المدرسة ام ان الامر سيمر مرور الكرام ؟!
أضف تعليقك

تعليقات  0