فيديو والصور : ماهي الطائرة التي تنوي الإمارات استخدامها في الخدمات الحكومية؟


شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الاختبارات التجريبية لاستخدام الطائرات العمودية بدون طيار ” الدرونز” في تقديم مجموعة من الخدمات الحكومية التي تخطط حكومة الإمارات لإطلاقها مستقبلا مثل إيصال الوثائق الحكومية للمتعاملين ومراقبة الطرق ومتابعة مشاريع البنية التحتية وتنفيذ المسوحات الجغرافية وغيرها من الخدمات التي تنوي الحكومة استخدامها فيها.

bghg6z6ciaaqljr (1)وطلب سموه التوسع في تطبيقات الطائرات بدون طيار لتشمل مجموعة أكبر من الخدمات وتغطي مساحات جغرافية أكبر من دولة الإمارات.وتعتبر الإمارات بهذه الخطوة أول دولة تستخدم هذا النوع من التكنولوجيا لزيادة فعالية الخدمات الحكومية وزيادة سهولتها.

dubai-droneوكان موقع أمازون أول من طبق هذه التجربة مع عملائه لتسليم البضائع عبر هذه النوعية من الطائرات للزبائن، حيث يمكنها تسليم حزم بضائع يصل وزنها إلى كيلوين و300 غرام للزبائن خلال 30 دقيقة من تقديم الطلب.وكانت هيئة الطيران الاتحادية الأمريكية قد أقرت استخدام الطائرات من دون طيار للشرطة والوكالات الحكومية، وأصدرت نحو 1400 تصريح بهذا الصدد خلال السنوات القليلة الماضية.

ومن المتوقع فتح المجال الجوي المدني لجميع أنواع الطائرات من دون طيار بحلول عام 2015 في الولايات المتحدة، وفي أوروبا بحلول عام 2016.



أضف تعليقك

تعليقات  0