الغانم: مجلس الأمة لا يمكن أن يُمرر أي اتفاقية أو قانون مخالف للدستور


أكد رئيس مجلس الأمة مرزوق على الغانم على أنه يجب أن يعرف الجميع بأن مجلس الأمة لا يمكن أن يُمرر أي اتفاقية أو قانون مخالف للدستور.

وأضاف الغانم خلال مؤتمر صحافي عقده في مجلس الأمة بأن النواب ملتزمين باحترام، مضيفاً ليكن واضح للجميع أنه لن يمر أي أمر مخالف للدستور أو قوانين الدولة، والأكثر من ذلك لا يمكن أن تمر أمور غير واضحة أو مبهمة".

وقال الغانم بأن الأمر كذلك مرتبط بالاتفاقية الأمنية الخليجية، فالشعب الكويتي لا يقبل أن ينسلخ من مظمومة التعاون الخليجي وعن الأشقاء في الخليج بأي شكل من الأشكال طالما أنه لا يخالف الدستور.

ونوّه الغانم بالقول بأن مشكلة الاتفاقية الأمنية في القصور الإعلامي الحكومي في شرح هذا الامر للرأي العام وللمواطنيين ولذلك هناك تحرك نيابي مع مجموعة من النواب للتعامل مع هذه الاتفاقية وفق الإطار الدستوري وقوانين الدولة وتشريعاتنا ومن منطلق رجال دولة وليس بناءا على مصالح آنية او ضيقة، وإذا حصلنا على العدد الكافي فسأفصح عن ذلك الأمر الأحد المقبل.

وتابع: أطمئن الجميع بأن في هذا المجلس لا يمكن أن يمر من خلاله أمر مخالف للدستور وقوانين الدولة وإجراءاتنا مستمرة في أخذ آراء الخبراء الدستوريين وسنفصح عن ذلك الأحد المقبل.
أضف تعليقك

تعليقات  0