العربي عشية زيارة مرتقبة للكويت: نجري اتصالات لتنقية الأجواء العربية



كشف الأمين العام لجامعة الدول العربية، الدكتور نبيل العربي، عن اتصالات دائرة لتنقية الأجواء العربية، لكنه رفض الخوض في مضمونها حتى تنجح أو تفشل.

وقال في حوار لـ " الشرق الأوسط " في القاهرة، إنه لا يتوقع أن يحدث تغيير كبير في الجولة الثانية من مفاوضات «جنيف2» الخاصة بالأزمة السورية والجارية حاليا، داعيا إلى تنفيذ نص هدف الدعوة إلى جنيف، وهو تشكيل الهيئة الحكومية الانتقالية؛ لأنه من دون ذلك ليس هناك حل في سوريا.

وحذر من أن الحكومة السورية تكسب وقتا و«سنجد أنفسنا في مرحلة معينة قد فقدنا المسار». كما قال، إن «سوريا تحطمت ولا أدري كيف سيجري بناؤها بعد ذلك».

وأشار في الحوار الذي يأتي قبل أيام من زيارته للكويت لاستكمال الإعداد للقمة العربية، إلى أن المملكة العربية السعودية تقدمت بمشروع قرار إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة لإدخال المساعدات الإنسانية إلى سوريا.

واوضح الجهود التي تبذلها الجامعة العربية حاليا بالتعاون مع دولة الكويت للإعداد الجيد للقمة العربية التي تعقد خلال شهر مارس المقبل. وقال إن هذه القمة لها وضع مختلف من وجهة نظري، لأنه منذ هبوب رياح التغيير في المنطقة تبين أهمية تجديد الجامعة العربية لنفسها.
أضف تعليقك

تعليقات  0