أطعمة تساعد على حرق الدهون




هناك بحث دائم من قبل الناس فيما يتعلق بعملية خسارة الوزن، كالبحث عن الأطعمة التي تساعد في حرق الدهون وهو أمر لا بدّ من معرفته والاطلاع عليه لمن يهمهم الأمر، فالرياضة لا تكفي مع عدم وجود نظام غذائي متزّنٍ وبعيد عن الأطعمة التي من شأنها اكساب الجسم المزيد من الوزن.


فالأطعمة التي تساعد على حرق الدهون تعتبر من أفضل الوسائل الطبيعية كونها لا يمكن أن تحلق الجسم بالأضرار كأدوية التخسيس التي يتناولها البعض والتي تعمل على انسداد الشهيّة وتؤدي إلى الإضرار بالمعدة أحياناً.


لذا، سنتعرف على أطعمة تساعد على حرق الدهون


التوابل
إن أكل الأطعمة كثيرة التوابل أي الحارة يمكن أن يساعد على حرق الدهون أكثر، فهي تعرض الجسم للتعرق وارتفاع معدل نبضات القلب، الأمر الذي يزيد من مستوى الأيض بشكل مؤقت، فقليل من التوابل الحارة سيحفّز الجسم على حرق الدهون.


اللبن قليل أو خالي الدسم
يمنع الكالسيوم الموجود في اللبن إنتاج الكولسترول فدمج منتجات الألبان قليلة الدسم أو الخالية من الدسم ضمن الطعام يمكن أن سيساعد على فقدان الوزن بشكل أفضل.


الجريب فروت
ويعد غذاء جيداً لإنقاص الوزن حيث يساعد الجسم على التخلص من الدهون الزائدة وعلى زيادة حرق السكريات والنشويات والتخلص من الماء الزائد بالجسم فهو مدر للبول ويفضل تناول الجريب فروت كثمار حيث إن تناوله في صورة عصير يبطئ من سرعة مفعوله.


الباذنجان
يحرق الدهون لوجود الألياف فيه والتي تحتوى على مادة البكتين التي تلعب دوراً في حرق الدهون الطبيعية في الجهاز الهضمي.


البروتين
والمقصود هو الأطعمة الغنية بالبروتين والذي يعد ضرورياً لبناء العضلات، وكلما زادت العضلات كلما أحرقت دهوناً أكثر.

وللبروتين تأثير حراري أعلى أيضاً من أي طعام أخر، لذا هو يهضم أسرع من الكربوهيدرات أو الدهون.. كما يمكنك الحصول على أفضل أنواع البروتين من الديك الرومي، بياض البيض، السمك، التونا، وصدر الدجاج.


وأخيراً، الفاصولياء واللوبيا

وذلك لأنها تحتوي على كمية كبيرة من الألياف والبروتين، والتي تعمل بشكل فعال علي إنقاص الوزن، لذلك ينصحك خبراء التغذية بتناول الفاصوليا بأنواعها أو اللوبيا بكمية كبيرة حتى تحدث عملية إحلال فبدلا من وجود دهون تحل مكانها الألياف.


أضف تعليقك

تعليقات  0