"تويتر" تعتزم تجديد واجهة صفحاتها بتصميم مماثل لـ"فيس بوك"



زعمت تقارير صحفية على شبكة الإنترنت، أن شركة "تويتر" الأمريكية، عملاق شبكات التدوين المصغر على الإنترنت، تختبر تصميماً جديداً لواجهة صفحات شبكتها الاجتماعية يماثل ذلك المستخدم على شبكتى "فيس بوك" و"جوجل بلس" الاجتماعيتين.
وأشارت التقارير إلى أن التصميم الجديد ظهر فى عدد محدود جداً من الحسابات المختارة، حيث أجرت الشبكة الاجتماعية اختبار تغيير التصميم دون ضجة إعلامية.
ومن بين التغييرات التى أجريت فى التصميم حصول الصفحة على واجهة أعرض جديدة، مما يوفر مساحة لصورة رأسية كبيرة، والابتعاد عن قائمة التغريدات الرأسية القياسية.
ويبدو أن التصميم الجديد سيركز أكثر على الصور، حيث ستظهر التغريدات فى شكل مقاسات جديدة مربعة منتشرة عبر الصفحة فى ترتيب تنازلى من قمتها، وفى تغيير مستقبلى لإضافة الصور أو مقاطع الفيديو فى قلب التصميم الجديد لـ"تويتر"، تم إضافة عداد للصور أو الفيديوهات بجانب عداد التغريدات، وسيتم نقل صورة المستخدم ومعلوماته إلى الجانب الأيسر من الصفحة، بجانب الزرين المعتادين "من ستتبع" و"اتجاهات سائدة".
ولاحت أنباء التصميم الجديد فى الأفق فى وقت أعلنت فيه شبكة التدوين المصغر عن تكبدها خسائر بنحو 645 مليون دولار أمريكى عن العام 2013.
وقفزت عائدات "تويتر" إلى 110% العام الماضى لتصل إلى 665 مليون دولار أمريكى، لكن يعتقد أن تباطؤ النمو فى حجم قاعدة مستخدمى الشبكة الاجتماعية أثر على زيادة جذب المستثمرين إليها.
أضف تعليقك

تعليقات  0