وزير الأوقاف يطلع على برامج ومشاريع هيئة القرآن والسنة


اجتمع وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية د. نايف العجمي في مقر الهيئة الى مدير عام الهيئة ندباً د. فهد الديحاني ومديري اداراتها..

واطلع الوزير على عرض فيديو يتضمن انجازات الهيئة خلال خمسة اشهر , واستمع الى شرح مفصل من الديحاني حول المشكلات والعقبات التي واجهت الهيئة وعلاجه

وطرح الديحاني أمام الوزير العجمي سعي الهيئة لاعتماد المعايير العالمية في الجودة والإدارة كنظام (كايزن) الياباني للجودة ونظام التميز الأوربي ولتكون الهيئة الأولى في التميز في الأداء.

وتطرق العرض إلى تأسيس اللوائح والنظم مبينا أن أغلبها في طور المراجعات النهائية ومنها اللائحة التنفيذية واللائحة المالية ولائحة شئون الموظفين ووثيقة السلوك الوظيفي ولائحة تراخيص المصحف ولائحة النشر العلمي ولائحة نظام إدارة الأداء والدورات التدريبية.

ومن أهم ما تسعى إليه الهيئة في خطوات التأسيس ,اشار الديحاني إلى الشراكة والتعاون مع مختلف الجهات المتخصصة والابداع والابتكار والبعد عن التقليدية والتكرار والاعتماد على العنصر الكويتي وتأهيله واعتماد التوظيف بالكفاءة وجعل الهيئة مؤسسة حكومية متعلمة وفق أرقى المعايير العالمية ومؤسسة ذكية .

وفي ختام الشرح تم عرض أبرز المشاريع التي تطمح الهيئة لتنفيذها بعضها في مراحل التنفيذ والبعض تحت الدراسات ومن أهمها مطبعة للمصحف الشريف وبناء المقر الإداري ومتحف القرآن والسنة وسينما الآي ماكس ودور العرض واختيار مصحف دولة الكويت ومشروع ترجمة معاني القرآن ومشروع المكتبة ومركز المعلومات المتخصصة في القرآن والسنة ودار للمصاحف والمجلة العلمية المحكمة ومجمع علماء القرآن الكريم ومجمع علماء الحديث ومركز رعاية قراء الكويت وتشجيع البحث العلمي وتأهيل وتدريب العلماء والكليات الافتراضية والموسوعات البحثية والبوابة الالكترونية وخوادم نظم المعلومات والابداع العلمي والتقني.

وتعرف الوزير العجمي من خلال الشرح المفصل على سير العمل في قطاعات الهيئة وإداراتها وأشاد بتلك الخطوات والطموحات واثنى على الجهود وابدى بعض الملاحظات من خلال الحوار المفتوح في نهاية الاجتماع.

والتقى الوزير بعد الاجتماع الطلبة المكرمين الذين اجتازوا دورة الإسناد العالي التي أقامتها الهيئة بشهر يناير الماضي ، معرباً عن سعادته لحصول الطلبة المكرمين على هذا الشرف العظيم بحفظ كتاب الله وتمنى لهم دوام التميز في سعيهم للوصول إلى مرتبة القراء المهرة في العالم حاثاً اياهم على العمل الدؤوب والتطلع الدائم نحو المستقبل.

واختتم الوزير العجمي زيارته بجولة تفقدية في مبنى الهيئة والتقى العديد من الموظفين والأقسام
أضف تعليقك

تعليقات  0