دراسة: الكاكاو قد يسبب التهابات مؤلمة في المفاصل



حذرت دراسة جديدة من الإفراط في تناول الكاكاو والمأكولات البحرية والدجاج لأنه تبيّن بأن الأطعمة الغنية بالزنك تسبّب التهابات بالمفاصل.

وأكد الباحثون من جامعة جوانجو للعلوم والتكنولوجيا أن الحد من مستويات الزنك داخل المفاصل قد يمثل إستراتيجية جديدة لتطوير علاجات مضادة لمرض التهابات المفاصل العظمي”osteoarthritis”، الذي يعتبر أحد أكثر أمراض التهابات المفاصل شيوعاً.

وتبيّن خلال البحث أن عمليات معالجة الزنك داخل مفاصل جسم الإنسان التي يختص بها أنزيم “ZIP8? قد يتسبب في تدمير وتلف الغضاريف التي تغطى نهايات العظام وتفصل بينهما، بالإضافة إلى رفع خطر الإصابة بالتهاب المفاصل العظمي وإصابتها بالآلام والانتفاخ والتصلب.

وللوقاية من التهاب المفاصل وتخفيف آلامه، أصدرت هيئة الخدمات الصحية الوطنية “NHS” أخيراً توصيات جديدة أكدت فيها أن التمارين الرياضية والأنشطة البدنية تعد العلاج الأمثل للأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل العظمي.

وأكد الباحثون أن الرياضة يجب أن تمثل الجزء الرئيسي في علاج هذا المرض، إذ تساهم فى الحد من الآلام وتحسين جودة حياتهم، ومن أفضل هذه التمارين: الإيروبيك وتمارين الإطالة وتمارين القوة، بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.
أضف تعليقك

تعليقات  0