9 خضراوات وفواكه تحرق دهون البطن



ممارسة الرياضة وتناول الغذاء الصحيح في الوقت المناسب هو مفتاح الحصول على معدة مسطحة. ولكن هذا يجب أن يكون جنباً الى جنب مع تناول بعض الأطعمة التي تساعد على تقليل احتباس الماء وتسريع عملية التمثيل الغذائي مما يمنحك بطن مسطحة، ويعمل على تحسين عملية الهضم. واليك أهم هذه الأطعمة.
1-الطماطم

الطماطم هي واحدة من أفضل الأطعمة للتخلص من الدهون حول البطن. الطماطم تقلل احتباس الماء في الجسم، وتساعد أيضا في إنتاج اللبتين وهو نوع من البروتين مسؤول عن تنظيم الشهية والتمثيل الغذائي.
2-البطيخ

يحتوي البطيخ على تقريبا 91 في المائة من المياه. لذلك فهو يساعد في إزالة السوائل الزائدة من الجسم. هذه السوائل هي التي تسبب الدهون الزائدة حول البطن. والعلاج الوحيد لعلاج احتباس الماء في الجسم هو زيادة كمية السوائل في النظام الغذائي والبطيخ واحد من أغنى مصادر المياه.
3-البابايا

البابايا هي واحدة من أفضل الفواكه لعملية الهضم. البابايا تحتوي على انزيم البابين الذي يساعد على تكسير الغذاء بشكل أسرع، ويسطح بطنك، ويقلل من الانتفاخ.
4-عش الغراب

عش الغراب يعطي إحساس بالشبع لفترات طويلة مما يمنعنا من تناول وجبات خفيفة على مدار اليوم. بخلاف ذلك، فإن الألياف الغذائية في الفطر تعزز حركة الامعاء.
5-زيت الزيتون

زيت الزيتون يحتوي على مادة كيميائية تسمى حمض الأوليك، تعمل على تكسير الدهون الزائدة في الجسم. أيضا، الدهون غير المشبعة الاحادية الموجودة في زيت الزيتون تساعد في السيطرة على مستويات السكر في الدم.
6-الموز

يحتوي الموز على مستويات عالية من البوتاسيوم التي تساعد على تقليل احتباس الماء في الجسم. كما أنه غني بالألياف، مما يعطي إحساس بالشبع لفترات أطول.
7-خل التفاح

خل التفاح معروف بخواصه المزيلة للسموم. كما أنه يساعد على الهضم ويقتل البكتيريا الضارة في الأمعاء. خل التفاح يقلل من احتباس الماء في معدتك مما يعطيك بطن مسطح.
8-الشوفان

تناول الشوفان هو أحد أفضل الطرق لبدء يومك. الشوفان يوفر الطاقة التي يتم تحريرها ببطء طوال اليوم. كما أنه يحتوي على عدد قليل جدا من السعرات الحرارية ويعطي إحساس بالشبع لفترات طويلة. هذا بالإضافة الى تقليل الكولسترول في الدم.

تناول هذه الأطعمة بانتظام يخفض الدهون ويعطيك معدة مسطحة في غضون أسابيع.
أضف تعليقك

تعليقات  0