البقدونس .. فلتر طبيعى للكلى





لنبات البقدونس فوائد عديدة ويساعد كثيرا علي التخلص من الدهون الزائدة بالجسم كما تستخدمه السيدات ليس في إعداد الطعام فقط بل شرب عصيره يوميا من أجل الحصول علي الرشاقة المطلوبة .

واثبتت التجارب الفعلية ان شرب كوب منقوع بقدونس له العديد من الفوائد الجمة كفلتر طبيعى للكلى ومذيب للدهون الزائدة فى الجسم .

ويقول خبراء التغذية ان البقدونس من الخضروات المفيدة جدا وقد يهلها الكثيرون حيث أنه يعد باني للعظام و الأسنان, لأنه مخزن كبير للبوتاسيوم, فضلا عن كونه ملطف لتقلصات الرحم فهو يفيد في حالات الطمث و التهاب المثانة, كما يحتوي على بعض الزيوت و العصارات يجدي في الخصوبة عند المرأة اذا داومت على تناوله مأكولا أو مشروبا بعد غليه, ويعد من الوصفات الطبيعية لمن يعانون من مشكلات في إدرار البول , كما أنه يفيد في إفراز الصفراء من الكبد, وملين طبيعي لمن يعانون من حالات الامساك المزمنة, كما أنه يزيد من حيوية ونشاط الجسم بشكل عام .

هذا بالإضافة إلي كونه يساعد في إنقاص الوزن، لأنه فعال في إذابة الدهون المتراكمة, اكساب البشرة الملمس الناعم, يفيد في ازالة التجاعيد من الوجه سواء من خلال استخدامه في ماسكات أو بتناوله مع الوجبات والسلاطة, يعمل على إزالة التنميل في الجسم, يحول دون حدوث عسر هضم .بالذات عند اكل الوجبات الدسمة كاللحوم لذا نجد أن مطاعم اللحوم تستخدم البقدونس بكثرة اثناء تقديم أطعمتها.

كما أنه من الناحية العلاجية فيعد البقدونس مخدر موضعي عظيم لآلام الاسنان عند المضمضة بعصيره لاحتوائه على ملح البوتاسيوم .

كما أن لعصيره مفعول كبير لتخفيف الآم الكليتين والمغص المراري وامغاص القولون والمعدة, فضلا عن أن لبخات أو كمادات البقدونس تزيل تماما الام العضلات عندما تطبق على موضع الالم.

ثمة وصفة جليلة تغني عن الادوية والتدخل الجراحي لازالة الحصاة من الجسم في خلال ساعة وهي ناجحة مائة في المائة بأذن الله ...

طريقة عمل منقوع البقدونس

خذ حزمة من البقدونس واغسلها جيدا ثم اغليها في مقدار كاف من الماء ,حوالي ثلاثة اكواب و ذلك لمدة خمس دقائق ثم يصب المحلول و انتظر حتى يبرد و اشرب كوبين واحدا وراء الاخر وبينهما ربع ساعة أو نحو ذلك واستمر لمدة ثلاث ايام وان يكون شربها على الريق وبذلك تسقط الحصوة مع البول و يمكن التعرف عليها بالتبول في كوب فارغ .
أضف تعليقك

تعليقات  0