مصر: وفاة 3 سائحين وفقدان رابع وإنقاذ 4 علقوا بجبال سيناء



أعلنت السلطات المصرية الاثنين، إنقاذ أربعة من بين ثمانية سائحين أجانب، علقوا في إحدى المناطق الجبلية بوسط سيناء، فيما تم العثور على جثث ثلاثة منهم، بينما تتواصل عمليات البحث عن السائح الثامن، الذي مازال مفقوداً.

وذكر بيان للمتحدث العسكري للقوات المسلحة إن عناصر البحث والإنقاذ، التابعة للقوات الجوية، بالتعاون مع عناصر حرس الحدود بالجيش الثالث الميداني، تمكنت من الوصول إلى مكان السائحين العالقين بمنطقة "وادي الجمال، بمدينة "سانت كاترين."

وجاء في البيان، الذي حصلت عليه CNN بالعربية، أن السائحين الثمانية، الذين لم يتم الكشف عن جنسياتهم، علقوا في المنطقة الجبلية، نتيجة لسوء الأحوال الجوية، والطبيعة الجغرافية الوعرة للمنطقة.

وأشار البيان إلى أن مركز العمليات الدائم للقوات المسلحة تلقى طلب استغاثة من مركز المعلومات التابع لمحافظة جنوب سيناء، بفقدان السائحين الثمانية منذ السبت الماضي.

وأضاف أن وزير الدفاع، المشير عبدالفتاح السيسي، أمر على الفور بتخصيص طائرة بحث وإنقاذ، ودفع دوريات مترجلة من قوات حر الحدود، لتمشيط المنطقة، والبحث عن السائحين العالقين بها، بعد أن حالت الظروف الجوية الصعبة، وحالة الإعياء التي نالتهم، من إمكانية نزولهم من المنطقة الجبلية.
أضف تعليقك

تعليقات  0