كيف تحصل على الجرعة اليومية من فيتامين ج؟



اقترب موسم الربيع، وها نحن نستعد لوداع فصل الشتاء. ولكن لم ينتهي بعد موسم البرد والانفلونزا، لذا لا تدع دفاعاتك تتراجع واستمر في التركيز على فيتامين ج . فهذا الفيتامين الهام، المضاد للأكسدة يمكن أن يساعد جسمك على مدار السنة.

فيتامين ج هو أحد المغذيات الأساسية التي تساعد الجسم على صنع الكولاجين، والحفاظ على سلامة الأنسجة، وتقليل الإجهاد التأكسدي، وتجنب مرض الاسقربوط. وتبين البحوث أيضا أن

الحفاظ على مستويات جيدة من فيتامين ج يمكن أن يحافظ على سلامة الجهاز المناعي ويحسن وظائف المخ. وتتراوح الكمية الموصى بها يوميا من فيتامين ج ما بين 75-90 ملغ / يوميا تبعا لعوامل مثل العمر والجنس.

ولحسن الحظ ، مع توفر الكثير من الأطعمة اللذيذة الغنية بفيتامين ج ، فمن السهل الحصول على الجرعة اليومية دون الاعتماد على المكملات الغذائية.

من الأطعمة الغنية بالفيتامين:

الفلفل الحار

تحتوي كل أصناف الفلفل الحار الأحمر أو الأخضر على كميات لا تصدق من فيتامين ج ، بنسبة تصل الى أكثر من 100 ملليغرام لنصف كوب من الفلفل المفروم. بالاضافة الى ذلك توفر هذه الإضافات طن من النكهة إلى طبق.

الفراولة

من الصعب التوقف عن تناول هذه الفاكهة الشهية والمغرية وتعتبر الفراولة الطازجة مصدرا هاما من الألياف والمواد المضادة للاكسدة أيضا.

البروكلي

لطالما طلبت منا امهاتنا تناول البروكلي الذي يوصف بأنه احد أفضل الأطعمة الصحية التي يحتاج اليها نظامنا الغذائي، سواء نيئة أو مطبوخة. في الواقع، هذه الخضار عضو من عائلة الملفوف وليست غنية بفيتامين ج فقط بل تعد مصدرا جيدا للألياف، ويقال أن لها خصائص مضادة للسرطان.

الكيوي

هذه الثمار الخضراء الغامضة تحتوي على كميات هائلة من فيتامين ج أكثر من البرتقال بالاضافة الى البوتاسيوم. الكيوي ممتاز في السلطات والعصائر، والكوكتيلات.

أضف تعليقك

تعليقات  0