وفاة عشرة اشخاص واصابة 100 بجروح جراء انهيار سقف منتجع في كوريا الجنوبية


طوكيو - لقي عشرة اشخاص مصرعهم واصيب اكثر من 100 آخرين بجروح بعد انهيار سقف صالة العاب رياضية مكتظة بالطلاب في كوريا الجنوبية.

وذكرت وكالة الانباء الكورية الجنوبية (يونهاب) اليوم ان "سقف صالة ألعاب منتجع جبلي في مدينة (جيونجو) جنوب شرق العاصمة سيؤول انهار مساء امس اثر ضغط الثلوج عندما تجمع 565 طالبا مستجدا من جامعة (بوسان للدراسات الاجنبية) داخلها لحضور حفل الترحيب بهم".

وقال مسؤول من وزارة الامن والادارة العامة الكورية الجنوبية في مؤتمر صحفي بسيؤول ان "عشرة اشخاص لقوا مصرعهم في حين اصيب شخصان بجروح خطيرة و101 آخرون بجروح طفيفة جراء الحادث".

واوضح ضباط شرطة ان تسعة من القتلى كانوا من الطلاب في حين كان القتيل العاشر احد منظمي الحفل لافتين الى العثور على طالبين على قيد الحياة بعد ان كانا في عداد المفقودين.
ولم تتمكن فرق الانقاذ حتى الآن من تحديد مكان وجود منظمي الحفل الاحد عشر الآخرين متوقعين انهم لايزالون محاصرين تحت الانقاض.

وعزا المسؤولون سبب انهيار سقف المنتجع الواقع على قمة احد الجبال على ارتفاع 500 متر الى الثلوج الكثيفة التي تتساقط بشكل هائل في جميع انحاء البلاد.

وامرت الرئيسة الكورية الجنوبية بارك جيون هاي خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم باجراء تحقيق شامل في الحادث وتنفيذ عمليات تفتيش للتحقق من سلامة المرافق العامة في المناطق التي على طول الساحل الشرقي حيث تتساقط فيها الثلوج بكثافة.

أضف تعليقك

تعليقات  0