الفئران تنهش أذن أسير فلسطيني في سجن


كشف نادي الأسير الفلسطيني أن 80 أسيراً يقبعون في القسم الثالث من سجن " يشكون من سوء وضع القسم الذي تنتشر فيه الحشرات والفئران، والتي نهشت مؤخراً أذن أحد الأسرى.

والتقى محامي نادي الأسير عدداً من الأسرى في سجن نفحة، وأكدوا له أن القسم يفتقر لأدنى متطلبات الحياة الصحية والسليمة؛ فهو مليء بالحشرات والفئران التي نهشت أذن أحد الأسرى قبل عدة أيام، إضافة إلى أنه قريب من منطقة كلاب الحراسة، مما يؤدي إلى زيادة انتشار الحشرات.

وأصدر نادي الأسير بياناً، اليوم، قال فيه الأسرى: إن القسم الثالث من السجن يعتبر من أقدم الأقسام، وتنظر إدارة السجن إليه على أنه قسم مؤقت، وهو غير جاهز لاستيعاب الأسرى لفترة طويلة، ويتم وضع الأسرى به لحين نقلهم إلى قسم آخر.

وشكا الأسرى من الضغط داخل الغرف؛ حيث إن الغرفة الواحدة يتواجد بها 10 أسرى، وقالوا: "القسم بحاجة إلى ترميم كامل؛ فالأرضيات تالفة، ومياه الحمامات تتدفق إلى الغرف، بالإضافة إلى الفرش المتعفنة التي ينام عليها الأسرى، والرطوبة العالية التي تؤثر على الأسرى المرضى بشكل خاص".

ويبلغ عدد الأسرى الفلسطينيين في سجن "نفحة" الإسرائيلي ما يقرب من 750 أسيراً، موزعين على ثمانية أقسام.

وكان أسرى سجن "نفحة" قد طالبوا إدارة سجون ال الأسبوع الماضي، بإغلاق القسمين الثالث والرابع في السجن، وأكدوا أنها "لا تصلح للحياة الآدمية، والوضع فيهما لا يطاق"، وقالوا: إنهم سيعلنون تمرداً برفضهم البقاء فيها.


أضف تعليقك

تعليقات  0