مصر تحيل اربعة بينهم اسرائيليان للمحاكمة بتهمة التجسس




مصر تحيل اربعة بينهم اسرائيليان للمحاكمة بتهمة التجسسامر النائب العام المصري يوم الثلاثاء باحالة اربعة اشخاص هم مصريان واخران اسرائيليان لمحكمة جنايات القاهرة بتهمة "تكوين شبكة تجسس لصالح اسرائيل".

وأحالت مصر من قبل العديد من الاشخاص بينهم اسرائيليون الى المحاكم بتهمة التجسس لصالح اسرائيل. ومصر وإسرائيل بينهما معاهدة سلام منذ عام 1979 .

وقال بيان للنائب العام حصلت رويترز على نسخة منه ان المصريين رمزي الشبيني وسحر سلامة وكلاهما قيد الحبس الاحتياطي متهمان "بارتكاب جرائم السعي والتخابر لمصلحة دولة اسرائيل وامداد المتهمين (الاسرائيليين) بالمعلومات الداخلية للبلاد بقصد الاضرار بالمصلحة القومية مقابل الامواال والهدايا العينية التي حصلا عليها."

وذكر البيان ان المتهمين الاسرائيليين هما صموئيل بن زائيف ودافيد وايزمان. وقال انهما ضابطان بجهاز المخابرات الاسرائيلي (الموساد).

وامر النائب العام بالقاء القبض على الرجلين لكن لم يتضح من البيان ما اذا كانا داخل مصر ام خارجها. ولم يصدر على الفور تعليق من قبل اسرائيل.

واضاف البيان ان الشبيني سعى خلال تواجده في ايطاليا عام 2009 "من تلقاء نفسه للتخابر مع دولة اسرائيل املا في الحصول على اموال باهظة".

وتابع انه قام ايضا بتجنيد سحر وهي صحفية لصالح المخابرات الاسرائيلية "لاستغلال علاقاتها المتعددة مع العديد من الرجال العاملين في وظائف مختلفة بالدولة بحكم عملها."

واعترف الاثنان في تحقيقات النيابة "بارتكاب جريمة التجسس... وافصحا عن طبيعة المعلومات التي ابلغا بها الموساد".
أضف تعليقك

تعليقات  0