الغانم : شهر مارس حافل بانجاز القوانين


أكد رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم ان جلسة المجلس المقبلة المقرر عقدها في الرابع من مارس المقبل ستكون حافلة بالقوانين الواردة ضمن اولويات السلطتين التشريعية والتنفيذية المتفق عليها سلفا.

وقال الرئيس الغانم في تصريح للصحافيين هنا اليوم انه التقى عددا من رؤساء اللجان البرلمانية الذين اكدوا له جاهزية بعض التقارير التي ستناقش في الجلسة المقبلة.

واضاف انه سيتم عقد جلسة خاصة في السادس من مارس المقبل بناء على مقترح نيابي من اجل التصويت على خمسة تقارير لقوانين مدرجة على جدول الاعمال.

وافاد بأن القضية الاسكانية لازالت ضمن الاولويات التي يعكف المجلس على اعداد الحلول لها بالتنسيق مع الحكومة مشيرا الى ان المؤتمر الاسكاني سيعقد في التاسع من من مارس المقبل بحضور الجهات ذات الصلة بهذه القضية.

واوضح الرئيس الغانم "نطمئن المواطنين ان عجلة الانجاز في مجلس الامة دارت وان هناك اتفاقا لدى الاكثرية النيابية بضرورة تذليل اي عقبات او عوائق قد تعترض هذا التوجه ليرى المواطنون انجازا للقوانين في كل جلسة".

وردا على سؤال حول تسلمه طلبا لرفع الحصانة النيابية عنه في الدعوى المرفوعة من النائب صفاء الهاشم قال الرئيس الغانم "نعم تسلمت الطلب واحلته فور وصوله الى لجنة الشؤون التشريعية والقانونية المختصة ليتسنى لها اعداد تقرير في شأنه وادراجه على جدول أعمال الجلسة المقبلة
أضف تعليقك

تعليقات  0