لعجمي : "الأوقاف" ستحيل المتسببين بحادث مسجد الزير إلى النيابة



أعرب وزير العدل وزير الأوقاف والشئون الإسلامية الدكتور نايف محمد العجمي عن بالغ حزنه ومواساته للمصابين في حادث انهيار توسعة مسجد عبدا لله راشد الزير الواقع في منطقة العمرية قطعة 2 التابع لإدراة مساجد محافظة الفروانية, راجياً من المولى سبحانه وتعالى أن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.
وقال العجمي في تصريح صحافي عقب زيارة قام بها إلى موقع الحادث برفقة وكيل الوزارة الدكتور عادل الفلاح : إن وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية لن تتوانى في متابعة ما حدث في مسجد الزير بمنطقة العمرية وقد كلفتُ المسؤولين في الوزارة بسرعة فتح تحقيق شامل حول ملابسات الحادث وإحالة المتسببين فيه إلى النيابة العامة حتى ينال كل مقصر أو متهاون في أداء عمله الجزاء المناسب.
وأوضح العجمي إن مسجد الزير هو أحد المساجد التابعة لإدارة مساجد محافظة الفروانية, والذي تجري فيه أعمال صيانة وتوسعة من قبل إحدى الشركات المتعاقد معها لاتمام هذا المشروع إلا انه وأثناء تنفذ هذه الاعمال وقع هذا الحادث الاليم ما أدى إلى إصابة خمسة أفراد نقلوا جميعاً إلى مستشفى الفروانية لتلقي العلاج المناسب, في حين لم يتم العثور على العامل السادس ولا يزال البحث جارياً عنه.
وبين العجمي إن إدارة مساجد محافظة الفروانية شكلت لجنة فنية لمتابعة ما حدث في مسجد الزير للوقوف على حقيقة الأمر وإكتشاف الأسباب ألتي أدت إلى إنهيار المبنى.
وقال العجمي إن وزارة الأوقاف تولي إهتماماً كبيراً لجميع المساجد في الكويت حرصاً منها على تهيئة الأجواء الإيمانية لمرتاديها, وتوفير كل إحتياجاتها بأسرع وقت ممكن.
أضف تعليقك

تعليقات  0