الجامعة العربية تحتفل بالعيد الوطني لدولة الكويت الاحد المقبل

 


(كونا)-- تحتفل جامعة الدول العربية هنا الأحد المقبل بالذكرى الثالثة والخمسين للعيد الوطني لدولة الكويت بمشاركة الأمين العام للجامعة الدكتور نبيل العربي وحضور رئيسة لجنة شؤون المرأة التابعة لمجلس الوزراء الشيخة لطيفة الفهد السالم الصباح.

ويحضر الاحتفالية مندوب الكويت الدائم لدى الجامعة العربية عزيز الديحاني ولفيف من السفراء والشخصيات العربية والأجنبية وذلك في اطار سعي الجامعة لتحديث منظومة الاعلام العربي من خلال الاحتفال بالأعياد الوطنية للدول الأعضاء تعضيدا لأطر الشراكة باعتبارها أعيادا قومية لكل الدول العربية.

وقالت الأمين العام المساعد رئيس قطاع الاعلام والاتصال بالجامعة السفيرة هيفاء أبو غزالة في تصريح صحافي ان تلك الاحتفالية هي الثانية التي تنظمها الأمانة العامة بعد الاحتفال بالعيد الوطني لجمهورية السودان الشهر الماضي.

واضافت أبو غزالة أن الأمين العام للجامعة العربية سيوجه كلمة في هذه المناسبة تتناول دور الكويت في دعم منظومة العمل العربي المشترك ومساندتها لأي عمل عربي جماعي كما سيقوم مندوب الكويت الدائم لدى الجامعة العربية بالقاء كلمة خلال الاحتفال.

ومن المقرر أن تتضمن الاحتفالية اقامة عدد من الأنشطة التي تبرز الوجه الثقافي والحضاري والعربي لدولة الكويت من خلال تنظيم معرض للصور وفيلم تسجيلي وعرض لبعض مظاهر التراث والفلكلور الكويتي.

يشار الى أن دولة الكويت تحتفل في 25 فبراير من كل عام بعيدها الوطني ويتزامن هذا العام مع استضافة دولة الكويت لأول مرة القمة العربية على أرضها الشهر المقبل.
أضف تعليقك

تعليقات  0