الرئيس الفلسطيني يؤكد فشل الديبلوماسية الأمريكية في التوصل لاتفاق إطار للسلام



أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس الجمعة 21 فبراير/ شباط أن الديبلوماسية الأمريكية لم تفلح في إنجاز اتفاق- إطار يرمي لإنهاء النزاع الفلسطيني- الإسرائيلي.

وقال الرئيس الفلسطيني خلال لقائه بالرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند في قصر الرئاسة الفرنسي إن "الجهود الأمريكية لم تتمكن من ايجاد اتفاق-إطار على الرغم من الجهود المبذولة والتي تتسم بالجدية".

وكان محمود عباس قد عقد لقائين في العاصمة الفرنسية باريس يومي الأربعاء والخميس مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، الذي يسعى منذ شهور لصياغة اتفاق-إطار بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وفي حديث لقناة RT يرى الأمين العام لحركة المبادرة الفلسطينية مصطفى البرغوثي أن "الجانب الفلسطيني يتجنب أن يعطّل هذه المفاوضات، لكن الاتفاقيات المطروحة تهدد عددا من الحقوق التاريخية للفلسطينيين، كما تؤيد استمرار الوضع الحالي العنصري، فالاتفاق الذي يريد أن يمنحه كيري للفلسطينيين لا يشمل الايقاف الكامل للاستيطان بل الأمر يتعلق بوقف جزئي".

وأضاف أن "أخطر شيء هو استمرار هذه المفاوضات بعد شهر أبريل/ نيسان، بدل ذلك يجب التوجه للشعب الفلسطيني ومصارحته بحقيقة الوضع كما يتوجب على الشارع الفلسطيني الضغط لعدم تمرير هذه الاتفاقيات".
أضف تعليقك

تعليقات  0