“مبرمجون سعوديون” يطلقون أول هاتف جوال محلي الصنع (صورة)



شهد أمس معرض شباب الاعمال المقام حاليا فى جدة أول هاتف جوال قام على تطويره وبرمجته وتجميعه مبرمجون سعوديون أسسوا في ما بينهم شركة “راي تكنولوجي” في المملكة حيث

يتميز الجهاز الجديد بالعديد من المزايا التي تفوق أشهر الماركات العالمية في عالم التقنية. وتعتبر “راي تكنولوجي” شركة سعودية متخصصة في تطوير التقنية بكل أشكالها ابتداء من الأبحاث

والتطوير إلى مراحل الإنتاج المتقدمة.أسست رأي مطلع العام 2012 على يد مجموعة من الشباب السعودي المتخصصون والمتفوقون أكاديميا في مجالات تقنية المعلومات والهندسة ونظم المعلومات الإدارية وغيرها.

بدأت الفكرة مطلع العام 2006 عندما كان المخترع السعودي ريان ناصر مسعودي يدرس في الخارج وبدء بتطوير أول نظام تشغيل سعودي ينافس في الجودة والسرعة أشهر أنظمة التشغيل العالمية مثل ويندوز.

تكللت مجهودات ريان بالنجاح في عام 2009 عندما توصل إلى جهاز كمبيوتر مصغر صديق للبيئة ويعمل بنظام التشغيل السعودي “راي” وذو كفاءة عالية مما حذا بجامعة بالارات الاسترالية بان تمنحه جائزة أفضل جهاز كمبيوتر صديق للبيئة في العالم 2009 وتم تكريم ريان بعدة جوائز وقامت عدة جامعات استرالية بتطبيق أفكار ريان في عدة مجالات متعددة وبتعاون مع بعض الوزارات الاسترالية.

بعد افتتاح الشركة واستقطابها للمواهب السعودية المتخصصة في مجالات التقنية، انضم لفريق العمل العديد من المطورين والمبرمجين السعوديين مثل المهندس محمد جمال عبد العال المتحصل على شهادة الهندسة الكهربائية والأول على دفعته من جامعة مانشستر العريقة المتخصصة في الهندسة.



أضف تعليقك

تعليقات  0