10 طرق طبيعية للتخلص من الهالات السوداء نهائياً



هناك أسباب كثيرة ومختلفة لظهور الهالات السوداء حول العينين، منها على سبيل المثال نقص الفيتامينات في الجسم أو نقص الماء، أو قلة النوم وغيرها الكثير من الأسباب.

و يكون التخلص من هذه المشكلة في الكثير من الأحيان صعباً وشاقاً، ويلجأ الكثيرون لاستخدام الكريمات الخافية للعيوب لإخفائها بشكل مؤقت، ولكن هل هناك حلول جذرية ودائمة لهذه المشكلة ؟

سنطلعكم اليوم على أهم 10 طرق للتخلص من الهالات السوداء:

الخيار:

من أسهل وأنجح الطرق للتخلص من الهالات السوداء تطبيق شرائح رقيقة من الخيار على العينين لمدة 10 دقائق ثم شطفها بالماء البارد، سيقوم الخيار بترطيب بشرتك، وتبييض منطقة ماحول العينين ليكون بإمكانك أن تقولي وداعاً للهالات السوداء بشكل نهائي.

البطاطا:

إن شرائح البطاطا ستؤدي نفس الغرض تماماً، ويمكنك أيضاً تطبيق مزيج من الخيار والبطاطا على العينين. ستكون البطاطا علاجاً فعالاً في التخلص من الهالات السوداء.

الملاعق الفضية:

إنها طريقة غريبة بالفعل ولكنها فعالة جداً في التخلص من السواد حول العينين، حيث يمكنك وضع ملعقة من الفضة في الثلاجة لمدة 3 دقائق ثم لمس منطقة العين بها لمسة رقيقة بدون ضغط، إن البرودة ومعدن الفضة سيخلصانك بشكل رائع من الانتفاخ والسوداد حول عينيك.

مكعبات الثلج:

يمكنك استخدام مكعبات الثلج لتحقيق نفس الغرض، ومن أجل الحصول على فائدة أكبر قومي بإعداد مكعبات الثلج من الشاي الأخضر أو شاي البابونج، لتهدئة الجلد حول العينين بالإضافة للتخلص من الانتفاخ والسواد.

أكياس الشاي:

قومي بتبريد أكياس الشاي أو الشاي الأخضر بوضعها في الثلاجة لمدة 3 دقائق وتطبيقها على عينيك مدة 10 دقائق ثم شطفها بالماء البارد، فهذا العلاج يساعد كثيراً على تنشيط المنطقة ما حول العينين وتقليل التورم وتغيير اللون تحت عينيك.

الحليب والخبز الأبيض:

يحتوي الحليب على الدهون والبروتينات التي هي مثالية لترطيب الجلد، قومي بخلط الحليب مع الخبز الأبيض للحصول على عجينة وتطبيقها يومياً على المنطقة تحت عينيك لمدة 5 دقائق هذه العجينة ستساعدك بشكل رائع في التخلص من الهالات السوداء.

ماء الورد:

قومي بنقع قطعة صغيرة من القطن بماء الورد البارد ووضعها على العينين لمدة 15 دقيقة دون غسلها فيما بعد، سيكون هذا حلاً رائعاً في الحد من الهالات السوداء حول عينيك.

زيت اللوز:

دلكي منطقة العين قبل النوم كل ليلة بشكل منتظم لمدة أسبوعين، مما يساعدك بشكل كبير في تغذية بشرتك، كما أن التدليك سيقوم بتنشيط الدورة الدموية والحد من ظهور الهالات السوداء.

النعناع:

إن أوراق النعناع الطازجة تساعد كثيراً في معالجة الهالات السوداء، قومي بسحق الأوراق وتطبيقها حول العينين لمدة 5 دقائق لا أكثر ثم اغسليها بالماء البارد، حيث سيكون للنعناع تأثير المسكن الذي يبرد منطقة العين ويحد من ظهور الهالات السوداء.

قولي وداعاً للعادات السيئة:

إن التدخين وتناول الكحول من أهم العوامل المسببة لظهور الهالات السوداء، عليك إذاً التخلي عن بعض العادات السيئة، والنوم المنتظم يومياً لمدة 8 ساعات بالإضافة لشرب كمية كافية من الماء وتناول الطعام الصحي.
أضف تعليقك

تعليقات  0