الكويتي خالد الدبيان يحقق المركز الاول في بطولة كأس العرب للبولينغ بقطر




أحرز لاعب منتخب الكويت للبولينغ خالد الدبيان هنا اليوم المركز الاول في بطولة كأس العرب الاولى للبولينغ 2014 بعد فوزه في المباراة النهائية على اللاعب الاردني خليل عقل بنتيجة 457 مقابل 415 نقطة.

واشاد رئيس الاتحاد الكويتي والاسيوي للبولينغ الشيخ طلال المحمد الصباح في اتصال هاتفي مع وكالة الانباء الكويتية (كونا) بالانجاز الكبير الذي حققه اللاعب الدبيان ورفعه راية الكويت عالية في هذا المحفل الرياضي العربي.

واهدى الشيخ طلال الفوز الى سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر

مبارك الحمد الصباح ووزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب ورئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة بالانابة والاسرة الرياضة والشعب الكويتي مثمنا جهود الجهازين الفني والاداري وبقية

اللاعبين وحرصهم على تحقيق انجازات مشرفة باسم الكويت.

من جهته اكد اداري منتخب الكويت للبولينغ محمد درويش ل(كونا) اهمية مشاركة الاتحاد الكويتي في هذه البطولة التي تجمع ابطال العرب وتعزز امكاناتهم وتدعم مسيرة الاتحاد العربي للعبة.

وقال درويش ان لاعبي الكويت كانوا حريصين على المنافسة لتحقيق لقب البطولة الاول ورفع علم الكويت في المحافل العربية والعالمية مشيرا الى سعي لاعبي المنتخب الحثيث لتحقيق الانجازات المشرفة ووضع بصمة في البطولات المختلفة.

واضاف ان دعم الاتحاد الكويتي للعبة اتضح جليا في هذه البطولة من خلال ما يقدمه من دعم وتشجيع للاعبين ساهم في رفع مستواهم وزيادة قدراتهم لمواصلة مسيرة الانجاز منذ ان تم انشاء نادي الكويت للبولينغ في العام 2002.

وثمن الدعم الكبير الذي تقدمه الهيئة العامة للشباب والرياضة من حيث توفير الميزانيات الخاصة للاتحاد والمساعدة في اقامة المعسكرات واعداد اللاعبين وتوفير التفرغ الرياضي لهم.

واعرب عن شكره للاتحاد القطري للعبة على حسن التنظيم والاستضافة وتقديم كافة الامكانات للوفد الكويتي والوفود الشقيقة المشاركة مما ساهم في انجاح البطولة التي لاقت نجاحا تنظيميا واعلاميا كبيرا في دورتها الاولى.

من جانبه قال اللاعب المتوج باللقب خالد الدبيان ل(كونا) ان البطولة شهدت منافسة قوية من ابطال العرب في اللعبة واستطاع المنتخب الكويتي الفوز باللقب وتسجيل اسمه في لائحة الشرف الاولى.
وأكد الدبيان انه كان حريصا على الاستعداد الجيد للبطولة والمنافسة الكبيرة للحصول على لقبها خاصة وانها تعد الاولى من نوعها عربيا مضيفا ان ذلك تكلل بالنجاح بمساعدة مدرب المنتخب الكوري الجنسية واعضاء الوفد المشارك.

واهدى الفوز المشرف الى القيادة السياسية الحكيمة والشعب الكويتي والاسرة الرياضية مشيدا بالجهود الكبيرة التي يبذلها رئيس الاتحاد الشيخ طلال المحمد لتقديم كل الدعم والتشجيع لتطوير اللعبة في الكويت والمنطقة.

في السياق ذاته اشاد رئيس الاتحادين العربي والقطري للبولينغ عبدالسلام عباس في تصريح ل(كونا) بانجاز الكويت في اول بطولة عربية تستضيفها قطر وبالمستوى الذي ظهر به ابطال الكويت في هذه البطولة.

وذكر عباس ان الاتحاد العربي للبولينغ اشهر في نهاية التسعينيات وتولت مصر اول رئاسة للاتحاد ثم تناوبت عليه دول عربية الى ان تسلمها قبل عام وتستمر اربع سنوات وتتم بطريقة الانتخاب.
وأكد حرصه على تعزيز دور اللعبة ومنها اقامة بطولة كأس العرب لتشجيع اللاعبين مشيرا الى ان هنالك بطولات مقبلة في قطر والكويت والسعودية والبحرين ومضيفا ان على اللاعبين المشاركة فيها للحصول على نقاط معينة تتيح لهم التصنيف عالميا للمشاركة في البطولات العالمية ككأس العالم.

واوضح ان من اهم المنتخبات العربية للبولينغ الكويت والامارات وهما قطبا المنافسة في الوطن العربي لافتا الى ان قطر تضم كفاءات شابة واعدة يمكنها المنافسة في البطولات القادمة.

وقال ان المنتخب الكويتي منتخب مخضرم يمتلك عناصر جيدة وخبرات وامكانات كبيرة مضيفا ان للمنتخب الكويت بصمات مهمة في كل بطولة يشارك فيها نظرا لتميز اللاعبين وتجربتهم المتميزة في المشاركات الخارجية وخاصة اللاعبين خالد الدبيان وجاسم درويش ومحمد زيدان وباسل العنزي.

وشارك في منافسات البطولة 11 دولة عربية هي الكويت والسعودية والامارات والبحرين وسلطنة عمان واليمن ومصر والعراق والاردن وفلسطين اضافة الى قطر البلد المنظم للنسخة الاولى من البطولة.

وتعد بطولة كأس العرب الاولى فكرة قطرية تم استحداثها باقتراح من رئيس الاتحادين القطري والعربي للبولينغ عبدالسلام عباس في اطار الدورة الاولى للاتحاد العربي للبولينغ بمقره الجديد بالدوحة بهدف دعم وتنشيط اللعبة بين اللاعبين العرب وتوسيع القاعدة العريضة لممارسيها.

وتبلغ جوائز البطولة 18 الف دولار هي ثمانية آلاف دولار للفائز الاول في حين يحصل صاحب المركز الثاني على جائزة مالية تصل قيمتها الى خمسة آلاف دولار اما صاحب المركز الثالث فيحصل على جائزة مالية قيمتها 2500 دولار ويحصل صاحب المركز الرابع على 2500 دولار.
أضف تعليقك

تعليقات  0