فيديو يظهر أسداً داخل سيارة بأحد شوارع دبي




انتشر على نطاق واسع على موقع "يوتيوب" وعبر تطبيقات الدردشة ومواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لأنثى أسد "لبؤة" تتحرك في المقعد الخلفي من مركبة رباعية الدفع من طراز

"نيسان أرمادا"، ويظهر عبر الفيديو، أن المركبة تتحرك على شارع الشيخ زايد في دبي، وزاد عدد مشاهدي الفيديو أكثر من 500 ألف مشاهدة منذ تحميله، فيما لم يتحدد تاريخ تصوير الفيديو.

وقال مساعد القائد العام لشؤون العمليات في شرطة دبي اللواء محمد سيف الزفين، إن قانون السير لا يتضمن نصاً صريحاً يمنع نقل حيوانات مفترسة بواسطة المركبات الخاصة، لكن لا شك أن هناك دوائر مختصة بمراقبة هذه التصرفات وليس من المقبول أن يتجول حيوان مثل الأسد بهذه الطريقة في شارع عام لأنه لو لم يمثل خطورة بذاته فهو يؤدي إلى تشتيت انتباه السائقين الآخرين.

وأضاف أن سائق المركبة التي يفعل ذلك يرتكب مخالفة تعريض حياة الآخرين للخطر، مؤكدا أن هذا بلا شك سلوك غير مقبول على الإطلاق فمن الممكن أن يهاجم الأسد سائق السيارة أو يفلت تحت أي ظرف من الظروف ويسبب خطورة كبيرة على غيره من مستخدمي الطريق، لافتا إلى أنه لم يرد بلاغات حول هذه الواقعة، لكن في حالة اتصل أحد أفراد الجمهور فسوف يتم اتخاذ إجراء مباشر ضد سائق المركبة.

ويبين الفيديو اللبؤة وهي تتحرك بشكل نشط، وتنظر من الزجاج الخلفي للمركبة في وضح النهار، وفي منطقة تشهد زحاما نسبياً، ما أتاح لمصور الفيديو التقاطها بشكل واضح.

يذكر أن حالة مماثلة لفهد إفريقي، هرب من منزل مربيه في مدينة العين سابقاً، وقال نائب المدير العام لشؤون المحافظة البيئية والتعليم في حديقة حيوانات العين، منى عبيد الظاهري، حذرت عبر "الإمارات اليوم" من تربية الحيوانات المفترسة في المنازل بسبب الأضرار البئبية والصحية المحتملة والخطيرة وكذلك تهديدها لحياة سكان المنازل التي تربي فيها ونصحت بمشاهدة هذه الحيوانات في الحدائق لأنها تحافظ عليها في بيئة أقرب إلى طبيعتها.

وكشفت أنها تلقت اتصالات من أفراد جمهور يشكون من حيوانات تربى في منازل قريبة تمثل تهديداً كبيرا على سلامتهم منها قرود خطرة وأسود وفهود، لافتة إلى أن الإشكالية في أن أصحابها يربونها وهي صغيرة ولا يدركون خطورتها حين تكبر.

وضبط كذلك أنثى فهد تبلغ عامين من العمر في إمارة أخرى وأثار حالة من الذعر حين لجأ إلى أحد المساجد وتمت السيطرة عليه ونقل إلى حديقة عامة.



أضف تعليقك

تعليقات  0